الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اعتقال ثلاثة قادة عسكريين بعد محاولة الإنقلاب في “بوليفيا”

كتبت / مروة الجبار

قام جوني كاستيلو، محامي الجنرال خوان خوسيه زونيجا (قائد الجيش البوليفي)،بالإعلان اليوم الخميس، أنه تم اعتقال ثلاثة قادة عسكريين وذلك بعد محاولة الانقلاب في بوليفيا.

بوليفيا

وفي تصريح صحفي، أوضح كاستيلو أن المعتقلين هم الجنرال زونيجا نفسه، والجنرال في القوات الجوية مارسيلو خافيير سيجارا، ونائب الأدميرال خوان أرنيس سلفادور، وقد تم نقلهم جميعاً إلى مركز الشرطة.

كما أوضحت وسائل الإعلام المحلية، يوم أمس، عن تجمع العسكريين في ساحة موريلو في لاباز، حيث تقع المباني الحكومية، وقد تم نقل المعدات الخاصة إلى الساحة.

وبقيادة الجنرال، خوان خوسيه زونيجا، الذي تم إقالته من منصب قائد الجيش وفقًا لوسائل الإعلام المحلية حاول العسكريون اقتحام القصر الرئاسي باستخدام ناقلة جنود مدرعة.

وقد دعا زعيم بوليفيا، لويس آرسي، إلى احترام الديمقراطية وقد وصف ما يحدث بأنه محاولة انقلاب، وقد أعرب رؤساء الكثير من الدول الأجنبية عن دعمهم له.

استمرت الاضطرابات حوالي ثلاث ساعات في ساحة لاباز ، وأثناء هذه الفترة، كان الرئيس داخل القصر. وقد وجه خطابًا للأمة وقد عيّن قيادة جديدة للجيش، التي دعت العسكريين إلى مغادرة الساحة، وقد نفذ الجنود الأمر وتم اعتقال الجنرال زونيجا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *