الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بنك مصر المركزي يطلق مبادرة “We-Fi” لتمويل رائدات الأعمال لدعم الشمول المالي للمرأة

كتب: أحمد فؤاد

أشار بيان صادر عن البنك المركزي المصري إلى جهود محافظ البنك، حسن عبد الله، في تعزيز الشمول المالي للمرأة وتمكينها اقتصاديًا. اليوم، وقع على ميثاق “مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)” بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وذلك بهدف زيادة إتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء في مصر. حضر التوقيع كل من يورجن ريجترينك – نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وماثيو باترون – نائب رئيس البنك للشؤون المصرفية، وقادة البنك المركزي المصري.

في كلمته، أشاد حسن عبد الله بإطلاق المبادرة في مصر، مؤكدًا على توافقها مع رؤية الدولة في تعزيز الشمول المالي للمرأة. من جانبه، أكد يورجن ريجترينك على دعم البنك الأوروبي للبنك المركزي المصري في هذا المجال، مشيرًا إلى أن المبادرة ستسهم في سد الفجوة التمويلية بين الجنسين في مصر وتعزيز قدرات القطاع المصرفي على تقديم خدمات مالية ملائمة للنساء رواد الأعمال.

تستهدف المبادرة أيضًا تقديم دعم فني لبناء قدرات القطاع المصرفي ومقدمي الخدمات المالية لتحسين منتجات وخدماتهم المالية للمرأة، وتعزيز جهود الدولة في دعم ريادة الأعمال للنساء وتحقيق المساواة بين الجنسين في السوق المصري.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي الجديد بمصر لبحث تعزيز التعاون الثنائي

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي الجديد بمصر لبحث تعزيز التعاون الثنائي

كتب: عبدالرحمن محفوظ استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السفير صالح بن عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *