الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

استياء لاعبو ألمانيا بسبب توديع يورو 2024 على أرضها

كتب: أحمد فؤاد

يعد خروج منتخب بحجم وتاريخ “دي مانشافت” الألماني، الفائز بكأس أوروبا ثلاث مرات وباللقب العالمي أربع مرات، من الدور ربع النهائي للبطولة المقامة على أرضه، فهذا يدعو إلى السوداوية وخيبة الأمل. إلا أن هناك العديد من الإيجابيات التي يمكن البناء عليها للمستقبل.

استياء لاعبو ألمانيا بسبب توديع أمم أوروبا على أرضها

انتهى مشوار المنتخب الألماني في كأس أوروبا بخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد، لتكون البطولة الكبرى الأولى على أرضه منذ مونديال 2006 مليئة بالإحباط. ومع ذلك، يمكن القول إن المدرب يوليان ناغلسمان أعاد بعض البريق للمنتخب الألماني، خاصة بالمقارنة مع مشاركاته الأخيرة في كأس العالم حيث خرج من دور المجموعات في روسيا 2018 وقطر 2022، ومن ثمن النهائي في يورو 2021 أمام إنجلترا.

نهاية مشوار كروس الدولي

كانت مباراة ألمانيا ضد إسبانيا نهاية مشوار الكروي لنجم الوسط توني كروس، الذي كان يطمح لإضافة اللقب القاري إلى إنجازاته مع ريال مدريد والمنتخب الوطني. وعلى الرغم من الخروج المبكر، أظهر الألمان خلال البطولة أنهم استعادوا هيبتهم.

التفاؤل بالمستقبل

كتب الحارس المخضرم مانويل نوير عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “لقد تحطم الحلم. وما يزيد من مرارة الأمر أن هذا الفريق كان يستحق المزيد”. بعد الخيبة، قرر ناغلسمان البحث عن الإيجابيات وتحويل الأنظار نحو الهدف المقبل، مؤكداً أنه يسعى لجعل ألمانيا بطلة العالم في 2026.

وتصريحات ناغلسمان المتفائلة تتباين مع تصريحات سلفه هانزي فليك بعد خروج ألمانيا من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، حيث انتقد فليك مشاكل بنيوية في الكرة الألمانية. إلا أن ناغلسمان نجح في إعادة تنشيط المنتخب واستبعاد بعض الأسماء الكبيرة، مستعيناً بلاعبي باير ليفركوزن وشتوتغارت.

التحدي المقبل: مونديال 2026

على الرغم من أن فريق ناغلسمان كان الأكبر سناً بين المنتخبات المشاركة في يورو 2024، فإن التحدي الكبير المقبل يلوح في الأفق: مونديال 2026. وقد تكون هناك حاجة لعملية إعادة بناء جزئية للمنتخب، خاصة مع احتمالية رحيل بعض اللاعبين مثل توماس مولر ومانويل نوير وإيلكاي غوندوغان.

على الرغم من الخروج المبكر، يبدو أن المنتخب الألماني على الطريق الصحيح لاستعادة مكانته بين كبار كرة القدم العالمية، مع توقعات كبيرة للنجاح في المستقبل تحت قيادة ناغلسمان.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا كتب / أحمد بلبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *