الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير البترول: خطط لسداد مستحقات الشركاء الأجانب وزيادة إنتاج المواد البترولية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

تقدير للجهود السابقة

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير للوزير السابق، المهندس طارق الملا، على إسهاماته البارزة في القطاع خلال سنوات توليه المنصب. كما هنأ الوزير الجديد، المهندس كريم بدوي، على توليه المسئولية، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة.

أهداف الحكومة في قطاع البترول

أكد رئيس الوزراء على أهمية زيادة إنتاجية قطاع البترول من مختلف المنتجات، بالتعاون مع الشركاء الأجانب، والتركيز على سداد مستحقاتهم لدفع جهود البحث والاستكشاف. وشدد على ضرورة توفير الاحتياجات المالية اللازمة لقطاع الطاقة وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة المتنوعة.

رؤية وزارة البترول

أوضح المهندس كريم بدوي أن رؤية الوزارة للفترة المقبلة تستهدف توظيف كل الأفكار والخبرات والتكنولوجيا لدفع العمل وزيادة معدلات الإنتاج. كما تسعى الوزارة لتحسين إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة لزيادة موارد مصر من البترول والغاز، بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة، خاصة في توفير الطاقة الكهربائية.

جهود التواصل مع الشركات العالمية

أشار الوزير إلى الجهود الحالية للتواصل مع مسئولي الشركات العالمية العاملة في مصر، للعمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب وجدولتها. وأكد على الاتفاق على خطة لدفع العمل في مختلف الحقول لزيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

التنسيق بين الوزارات

أوضح المهندس كريم بدوي أن الوزارة تنسق مع وزيري الكهرباء والمالية لسداد المستحقات المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، مما يسهم في تنفيذ ما أعلنته الحكومة بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي الجديد بمصر لبحث تعزيز التعاون الثنائي

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي الجديد بمصر لبحث تعزيز التعاون الثنائي

كتب: عبدالرحمن محفوظ استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السفير صالح بن عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *