الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ برنامج الحكومة ويشيد بجهود التنمية الاقتصادية

كتب: أحمد فؤاد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة. في بداية الاجتماع، هنأ مدبولي الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول عبد المجيد صقر ورجال القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو.

وأشار رئيس الوزراء إلى موافقة مجلس النواب على منح الثقة للحكومة بعد مناقشة برنامجها بالتفصيل، حيث تم التعهد بعرض البرامج الزمنية التفصيلية على مدار ستة أشهر أمام المجلس قبل بدء دورة الانعقاد المقبلة.

وجه مدبولي الوزراء بوضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة للأشهر الستة المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار التوصيات والملاحظات التي أثارها المجلس. كما كلف بإعداد برامج تفصيلية لتنفيذ المستهدفات المعلنة، بربطها بمؤشرات واضحة لقياس الأداء وضمان توفير المقومات اللازمة لتحقيقها، سواء على الصعيد التشريعي أو المالي.

وفيما يخص الملف الاقتصادي، أكد مدبولي على أهمية تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على تحسين المؤشرات الاقتصادية، مشيرًا إلى انخفاض معدلات التضخم وتحسن مستويات الاحتياطي النقدي التي ارتفعت إلى 46.4 مليار دولار. كما شدد على تعزيز القدرات الإنتاجية ودعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

كما وجه مدبولي الحكومة بمواصلة التزامها بمستهدفات الانضباط المالي، والعمل على خفض مستويات الدين العام وتحسين كفاءة الإنفاق العام، وضبط معدلات الإنفاق الاستثماري. كما أشار إلى ضرورة إصدار السياسة الضريبية من وزارة المالية لتحقيق العدالة والكفاءة الضريبية.

ختامًا، شدد رئيس الوزراء على ضرورة تأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض، وتعزيز قدرات التصنيع المحلي ودعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *