الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء المجري ينتقد حفل افتتاح أولمبياد باريس ويصفه بتجسيد “الخواء الأخلاقي”

كنب: أحمد بلبل فتحي

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان شن هجوماً لاذعاً السبت على “ضعف الغرب وتفككه”، مستشهداً بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس كدليل على ذلك. واعتبر أوربان، الزعيم المحافظ، أن الحفل الذي أقيم على نهر السين بهدف إظهار التنوع في فرنسا، يعكس “الخواء الأخلاقي” في الغرب.

وأشار أوربان إلى مشهد تمثيلي شارك فيه متحولون جنسياً، وفسره البعض على أنه محاكاة ساخرة للعشاء الأخير للمسيح، منتقداً هذا المشهد باعتباره تخلياً عن القيم الروحية والفكرية مثل الخالق والوطن والأسرة. وتابع قائلاً: “القيم الغربية، التي طالما اعتبرت عالمية، أصبحت غير مقبولة ومرفوضة بشكل متزايد من قبل العديد من دول العالم”.

كما تطرق أوربان إلى الانتقادات التي وجهها بعض الفرنسيين من اليمين المتطرف، والأساقفة الفرنسيين الذين استنكروا “مشاهد سخرية واستهزاء بالمسيحية” في حفل الافتتاح.

وفي حديثه بجامعة في بايلي توسناد في ترانسيلفانيا الرومانية، حيث تقيم جالية مجرية كبيرة، دافع أوربان عن العقيدة “غير الليبرالية” التي يطبقها في المجر منذ أربعة عشر عاماً. وأعلن أن هذا الانقسام العالمي تفاقم منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، مشيراً إلى أن دعم أوروبا لكييف عسكرياً بجانب واشنطن جعل أوروبا “تتخلى عن الدفاع عن مصالحها الخاصة”.

كما زعم أوربان أن صمت أوروبا بشأن تخريب خطوط أنابيب غاز “نورد ستريم” في بحر البلطيق في سبتمبر 2022، هو نتيجة لتوجيه أميركي. وقد أغلقت السويد والدنمارك تحقيقاتهما في هذه القضية دون توجيه التهمة لأي طرف، بينما تواصل ألمانيا تحقيقاتها، فيما نفت كل من أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة أي تورط لها.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *