الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تعافي مؤشرات وول ستريت بعد انخفاض حاد في الجلسة الماضية

فتحت مؤشرات وول ستريت الرئيسية على ارتفاع، الثلاثاء، حيث سعى المتعاملون لتعويض خسائرهم من الجلسة السابقة. ارتفعت معنويات السوق نتيجة تعليقات حذرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 1.16 نقطة عند الفتح إلى 38704.43 نقطة. كما ارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 17.73 نقطة أو 0.34% ليصل إلى 5204.06 نقطة. وصعد المؤشر ناسداك المجمع 63.7 نقطة أو 0.39% ليصل إلى 16263.7 نقطة عند الفتح.

شهدت البورصات العالمية تراجعات يوم الاثنين، حيث سجلت الأسواق المالية الكبرى انخفاضات حادة، بما في ذلك بورصة نيويورك التي تعد مؤشرا لكل الأسواق المالية. وعرف اثنان من المؤشرات الثلاثة الرئيسية أسوأ جلسة لهما خلال سنتين.

أفاد محللو مصرف دويتشه بنك عن “تغيير في التوجه يحصل الثلاثاء” في الأسواق المالية. ويعود الهدوء إلى الأسواق بعد القلق الذي نتج الجمعة عن صدور تقرير حول الوظائف في الولايات المتحدة، والذي كان مخيبًا للتوقعات.

ومع نسبة بطالة أعلى مما كان متوقعا وعدد من الوظائف المستحدثة أقل من الأرقام المرتقبة، سادت الأسواق مخاوف من أن يكون هذا مؤشرا لتباطؤ اقتصادي كبير في الولايات المتحدة نتيجة السياسة النقدية المعتمدة من الاحتياطي الفيدرالي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 12-9-2024

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 12-9-2024

عيون المجلس ” أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم، الخميس 12-9-2024، بالأسواق في مصر. أسعار الخضراوات والفاكهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *