السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

طريق الربح عن طريق الانترنت هو العمل الحر

 

 

تسلل الإنترنت تسللًا عميقًا إلى كافة الوظائف وأماكن العمل باختلاف مجالاتها وتنوعها، فحول أعدادا هائلة من الوظائف وقام بإعادة تشكيلها  لتصبح معتمدة في المقام الأول عليه وعلى التكنولوجيا الرقمية. ومع مرور الوقت والتطور المستمر أصبح الإنترنت -في حد ذاته- وسيلة هامة جدًا لتحقيق الربح المادي لشبكة عريضة من المستخدمين. فخلال العام قبل الماضي 2015 كان هناك شخص من بين كل 4 أشخاص أمريكيين يحققون دخلًا ماديًا من خلال شبكة الإنترنت، وذلك وفقًا لمركز “بيو” للأبحاث والدراسات بواشنطن.

أشارت أحد الاستطلاعات التي قام بها المركز إلى أن فئة ضخمة من المستخدمين الدائمين للإنترنت يستخدمونه من أجل خلق فرص عمل جانبية لوظائفهم؛ حيث أوضح المشاركون في الاستطلاع أنهم حصلوا على دخل مادي عبر الإنترنت من خلال القيام بأعمال مختلفة ومتباينة؛ بداية من ملء الاستطلاعات والاستبيانات وصولًا إلى العمل المستقل .

ف ما هي تخصصات العمل الحر التي يمكنك العمل بها؟

تتناول بشكل تفصيلي كلًا من البرمجة والتطوير، وتقنية المعلومات، وكذلك التصميم الجرافيكي، والكتابة وصناعة المحتوى، بالإضافة إلى الترجمة والتسويق والمبيعات.

عند الوصول لقرار العمل علي الانترنت وتحديد تخصصك لا تغفل عن ربط ملفك الشخصي بكافة حساباتك الشخصية على الإنترنت؛ لأن الربط بين كافة حساباتك سوف يعزز من فرص حصولك على الوظائف المناسبة لتخصصك الذي تحدده ، كما يعمل على بناء سمعة جيدة لك من خلال تواجدك بشكل مستمر على شبكة الإنترنت. فيمكنك إضافة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مثل لينكد أن و فيسبوك و تويتر وكذلك ملفك الشخصي الذي يحتوي على نماذج أعمالك السابقة مثل بيهانس لمصممي الجرافيك أو المصورين.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي: البطالة في أدنى مستوى تاريخي والسعودية تتجاوز مستهدفات السياحة لعام 2030

ولي العهد السعودي: البطالة في أدنى مستوى تاريخي والسعودية تتجاوز مستهدفات السياحة لعام 2030

كتبت: أنوار محمد أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن معدل البطالة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *