الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الخطوط الحمراء: وهم استعماري يرسخه الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مآربه

كتب: العميد محمد الحسيني

عقب جريمة الاغتيال المزدوجة التي نفذها العدو الصهيوني وأدّت إلى استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والقائد الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، في ضاحية بيروت الجنوبية، تزايدت التصريحات حول تجاوز الكيان المحتل للخطوط الحمراء. لكن، ماذا تعني هذه الخطوط؟ ومن الذي يضعها؟

تعود فكرة الخطوط الحمراء إلى الدعاية الإمبريالية التي تستخدمها القوى الاستعمارية لتسويق صورة مقبولة عن الاحتلال، مع العلم أن الكيان الصهيوني منذ نشأته اعتاد استخدام القوة المفرطة والاغتيالات الجماعية دون رادع.

الاستعمار والدعاية الإمبريالية

الاستعمار هو من وضع هذه الخطوط الوهمية، بهدف تهدئة الشعوب العربية والمسلمة، وتكريس وجود الكيان الصهيوني في المنطقة كأمر حتمي. فكرة “الخطوط الحمراء” هي في الواقع وسيلة لإيهام الدول بوجود حدود لا يمكن تجاوزها، بينما يستخدم العدو هذه الحدود كذريعة لمزيد من الاعتداءات.

حقيقة الاغتيالات وتجاوز الخطوط

تاريخ الاغتيالات الصهيونية طويل وممتد من أوائل القرن الماضي إلى يومنا هذا، حيث اغتالت القوات الصهيونية الآلاف من القادة السياسيين والعسكريين والعلماء العرب والمسلمين. الاغتيالات لم تكن تقتصر على دول معادية فقط، بل طالت دول صديقة وحليفة، مما يثبت أن مفهوم “الخطوط الحمراء” ليس إلا وهماً.

السجل الأسود للمجازر

منذ وعد بلفور وحتى اليوم، ارتكب العدو الصهيوني مجازر إبادة بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، وخاصة في قطاع غزة. هذه المجازر تجاوزت كل الخطوط الحمراء والصفراء والزرقاء، مما يؤكد أن العدو لا يعترف بأي حدود أو قيود على استخدام القوة.

إعادة النظر في قواعد الاشتباك

إن استمرار العدو في تنفيذ جرائمه بلا رادع أو محاسبة يفرض على الدول العربية والإسلامية إعادة النظر في قواعد الاشتباك، والبحث عن وسائل جديدة لمواجهة هذا العدو.

الحل: السيف أصدق أنباء

كما جاء في الأسطورة، فإن بعض العقد لا تُحل إلا بالسيف. يجب أن يتوقف التداول بمفهوم “الخطوط الحمراء”، ويجب أن تُفك قواعد الاشتباك نهائياً. إن القضية هي قضية “وجود وبقاء”، ولا يمكن استرداد ما أُخذ بالقوة إلا بالقوة.

الكيان الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء والقيود الدولية، وعلينا كعرب ومسلمين أن نعي أن الحل لا يكمن في التهدئة أو المفاوضات، بل في المواجهة القوية والحاسمة التي تُعيد الحقوق إلى أصحابها.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

كتبت: دعاء نور استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، زيارته للعاصمة السعودية الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *