الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مباحثات بين مصر والأمم المتحدة لتعزيز دور الشباب في التنمية العالمية

كتبت: تغريد نظيف

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في جلسة مباحثات هامة مع السيدة أمينة ج. محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، خلال فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 المنعقد في القاهرة. تناول اللقاء أهمية دور الشباب في دعم جهود التنمية، خاصة من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي تعتمد بشكل كبير على المتطوعين من الشباب.

تمكين الشباب وتعزيز التنمية المستدامة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن الشباب يُعد أحد أكبر أصول قارة أفريقيا، وأن تمكينهم يعزز تسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة. أشارت إلى أن الحكومة المصرية تعمل بجد على الاستثمار في رأس المال البشري وزيادة إشراك الشباب في مختلف المجالات.

مبادرات مشتركة لتعزيز دور الشباب

تطرقت وزيرة التخطيط إلى الجهود المشتركة مع الأمم المتحدة لتنفيذ مبادرات مثل “شباب بلد”، النسخة الوطنية من مبادرة “جيل بلا حدود”. كما أشارت إلى الشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لزيادة أعداد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات (STEM Schools)، ما يعكس التزام الحكومة برفع وعي ومهارات الشباب.

التعاون الدولي في دفع جهود التنمية

من خلال هذا المؤتمر، أكدت الدكتورة المشاط على أهمية التعاون الدولي، وخاصة مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، لتعزيز جهود التنمية في مصر وأفريقيا. يعكس هذا التوجه مدى اهتمام مصر بتمكين الشباب ودورهم المحوري في تحقيق التنمية المستدامة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أحمد فتوح يعود لمران الزمالك بعد إخلاء سبيله وسط حراسة مشددة

أحمد فتوح يعود لمران الزمالك بعد إخلاء سبيله وسط حراسة مشددة

كتب: عبدالرحمن محفوظ ظهر النجم أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *