السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

خطة استثمارية جديدة لدعم شبكة الكهرباء وزيادة إنتاج الطاقة المتجددة

كتبت: مروة الجبار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من المسؤولين. وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أهمية إدخال أكبر قدر من الطاقة الجديدة والمتجددة إلى الشبكة الكهربائية خلال العام المقبل.

وأشار الدكتور مدبولي إلى مناقشاته الأخيرة مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والتي ركزت على تسريع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية. وخلال الاجتماع، قدم المهندس محمود عصمت عرضاً حول قدرات الطاقة المتجددة المتوقعة حتى نهاية عام 2029. وأوضح أن القدرات الحالية من الطاقة المشتقة من الرياح والطاقة الشمسية والمصادر المائية تبلغ 6597 ميجاوات، ومن المتوقع زيادتها إلى 8097 ميجاوات بحلول الصيف المقبل، مع الإشارة إلى المشروعات المخطط تنفيذها حتى عام 2029.

من جانبها، استعرضت الدكتورة رانيا المشاط المشروعات المقترحة لتوليد الطاقة الكهربائية، بهدف تضمينها في الخطة الاستثمارية لتأمين تمويلات ميسرة من شركاء التنمية على المدى القصير والطويل. كما تناولت القرارات المتعلقة بإنتاج 30 جيجاوات من الطاقة المتجددة، والجهود المبذولة لدعم شبكة الكهرباء بالتنسيق بين الوزارات المعنية وشركاء التنمية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *