الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي: “حياة كريمة” أولوية لتحسين معيشة القرى.. و70% من الاستثمارات موجهة لبناء الإنسان

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

كتبت: أنوار محمد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري، بحضور عدد من كبار المسؤولين، من بينهم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة.

وأشار رئيس الوزراء في بداية الاجتماع إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتنفيذ مشروعات “حياة كريمة” لتحسين معيشة المواطنين في القرى المصرية، مؤكداً على التوجيهات الرئاسية بسرعة استكمال هذه المشروعات.

وأفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المبادرة، بما في ذلك الموقف التمويلي ومعدلات الإنجاز وفق الجدول الزمني. كما تم مناقشة مستجدات المرحلة الثانية التي تشمل تنفيذ مشروعات في 59 مركزًا داخل 20 محافظة.

من جانبها، قدمت وزيرة التخطيط مؤشرات الأداء للمرحلة الأولى، مشيرة إلى أن 70% من الاستثمارات موجهة لبناء الإنسان، وأن محافظات الصعيد استفادت بنسبة 68%. وأوضحت أن عدد المستفيدين من المشروعات بلغ 11 مليون مواطن، مع تحقيق تحسن كبير في خدمات الغاز الطبيعي بنسبة 299%، والصرف الصحي بنسبة 45%، إلى جانب تحسن في قطاعات الاتصالات والشمول المالي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *