الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي يعزز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين: تعاون متزايد في مختلف المجالات

كتب: عبدالرحمن محفوظ

خلال اجتماع في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن حرص مصر على تعزيز العلاقات الوثيقة مع الصين، خاصة في ظل الاحتفال بمرور عشر سنوات على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة بعد مشاركة مدبولي في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي “فوكاك” التي عُقدت في بكين. وتطرق مدبولي إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات متنوعة بين البلدين، مؤكدًا أن هذه الشراكة تعود بالنفع على شعبي البلدين.

احتفالات مصر والصين بمرور 10 سنوات على الشراكة الاستراتيجية

أشار مدبولي إلى أن العام الجاري يشهد احتفالات بين البلدين بمناسبة مرور عشر سنوات على الشراكة الاستراتيجية التي بدأت منذ 2014. وأشاد بالمشروعات المشتركة التي تشمل حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، وأبراج مدينة العلمين، والقطار الكهربائي.

كما أبدى تطلعه إلى جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في قطاعات ذات أولوية لمصر مثل الطاقة المتجددة، السيارات، والتصنيع المشترك.

تعزيز التعاون المالي بين مصر والصين

من جانبه، أعرب السيد لي يونتسه، رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، عن تطلعه لتعزيز التعاون المالي بين البلدين، مشيدًا بنجاح تجربة “تيدا” في جذب الاستثمارات الصينية إلى مصر.

أشاد بالعمل المشترك الذي يتم بين المؤسسات المالية في البلدين، مشيرًا إلى إمكانية توسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة مثل الطاقة المتجددة والتقنيات المتقدمة، مؤكدًا دعم الصين لمبادرات مصر الاقتصادية والتنموية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *