رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

محافظ الغربية: لا مكان للمتقاعسين في ملف التصالح في مخالفات البناء

كتب: عبدالرحمن محفوظ

قام اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بجولة ميدانية مفاجئة مساء اليوم، رافقه خلالها لجنة من مديري الإدارات المعنية بملف التصالح بالديوان العام، لمتابعة معدلات الأداء في ملف التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية في حي أول ومركز ومدينة طنطا. وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من كافة الملفات وفقاً للمدة الزمنية المحددة، مع التأكيد على أهمية التنسيق المتبادل بين الجهات ذات الصلة لتحقيق الجدية وتسريع وتيرة العمل وفقاً لمنهجية موحدة.

وخلال جولته، تابع المحافظ عن كثب معدلات العمل واستعرض مستجدات ملف التصالح، حيث ناقش مع رؤساء المراكز والمدن عدد الطلبات المقدمة ومدى تقدمها في اللجان المختصة مثل الأمانة الفنية واللجنة الفنية والإدارات الهندسية، وراجع أعداد الطلبات التي تم البت فيها وما تم إنهاؤه بالفعل.

كما شدد اللواء أشرف الجندي على ضرورة تدقيق البيانات والنماذج الخاصة بالتصالح، وأكد على أهمية استيفاء كافة الطلبات المقدمة لإنهاء الإجراءات بسرعة ودقة، مشدداً على أهمية انعقاد اللجان المختصة بشكل دوري واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين أو المتقاعسين في استكمال إجراءات التصالح. وأكد أن ملف التصالح هو ملف حيوي يهدف إلى حفظ حقوق الدولة، وأنه لا مكان للتخاذل في هذا الشأن.

ووجه المحافظ، مدير المراكز التكنولوجية بالمحافظة، بضرورة حصر كافة الطلبات غير المستوفاة سواء في الأمانة الفنية أو اللجنة الفنية أو الإدارات الهندسية، وأشار إلى ضرورة التواصل مع المواطنين الراغبين في التصالح لاستكمال إجراءاتهم وضمان عدم وقوعهم تحت طائلة القانون.

وفي ختام جولته، أكد محافظ الغربية على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية بملف التصالح، والعمل الجاد لتجاوز أي معوقات قد تواجه عمليات إنهاء التصالح في المواعيد المحددة، مع التأكيد على إشراك المواطنين في هذه العملية كأطراف أساسية وصاحبة المصلحة في إتمام إجراءات التصالح بنجاح.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الحكم على المتهمين في واقعة فبركة "سحر" مؤمن زكريا.. بعد قليل

الحكم على المتهمين في واقعة فبركة “سحر” مؤمن زكريا.. بعد قليل

كتبت/ هاجر الديب تعلن محكمة جنح الخليفة، المنعقدة بمحكمة زينهم، بعد قليل حكمها على المتهمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *