الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مواقع التواصل الإجتماعى وخطر الشائعات فى تدمير المجتمعات بـمركز إعلام المحلة الكبرى

شيماء السمسار- محمود القمري

مواقع التوصل الإجتماعى وخطر الشائعات فى تدمير المجتمعات كان هذا عنواناً للندوة التى نظمها مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم الاثنين الموافق 13/11/2017 بمقر مركز شباب المحلة الكبرى ، حاضر فيها محمد الشناوى الإعلامى بمركز إعلام المحلة وتحت إشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا ، وحضرها لفيف من موظفى وشباب المركز .

قال الشناوى أن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت أداة إعلامية وإتصالية سهلة فى يد الكثير من الناس ، وأنها أصبحت مرتعاً خصباً لتداول الشائعات والمعلومات المغلوطة ، مؤكداً على ضرورة قيام كافة الأجهزة المعنية بتقديم التوعية اللازمة للحد من هذا الخطر الذى يداهم المجتمع .

وأشار الشناوى إلى العديد من الشائعات التى انتشرت خلال الشهر الماضى والتى من أهمها أحداث الواحات وكم الشائعات الكبير التى تعرض لها الشعب المصرى حيال هذه الحادثة ، مشدداً على ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والاعتماد على المواقع والوسائل الرسمية للجهات المعنية بالشائعة .

وفى سياق متصل حذر الشناوى من خطر الشائعات التى قد يمتد إلى اندلاع الأزمات والكوارث والحروب وانعدام الثقة بين الأشخاص على كافة الأصعدة ، مؤكداً على ضرورة التأكد والتثبت من المعلومات من مصادرها الموثقة .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *