الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إقامة مؤتمر سياحي لوضع الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية

 
همت فرج
إجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه بجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن تنشيط و دعم السياحة بالمدينة وذلك للتنسيق لإقامة مؤتمر سياحي كبير يضم ضيوف متخصصين في مجال السياحة من خارج مصر و جميع الجهات المعنية بمجال السياحة داخل مصر ،بهدف وضع الاسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية.
و تعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحي كبيرة ، وشدد المحافظ على أهمية دعوة جميع الجهات المعنية بمجال السياحة العالمية وإظاهر المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها مما يساعد على تبادل الخبرات ودعم العلاقات.
وهذا يعمل على وضع الإسكندرية على الخريطة السياحية و يعيدها إلى سابق عهدها كعروس البحر الابيض المتوسط، موجها بضرورة تحديد مكان مناسب لاستضافة المؤتمر والتحضير لإقامة ورش عمل تقوم بتنظيمها غرفة السياحة مؤكدا على ضرورة أن يتم عرض فيديو تسجيلى للاسكندرية واهم المزارات بها ومناطق الاستثمار السياحي.
وعمل مطبوعات جاذبة ومبهرة ،وابراز مواطن القوة والجذب السياحي بالمدينة أمام زوار المؤتمر . وجاء خلال الاجتماع، قال سلطان بأنه على ثقة بأن الاسكندرية قادرة على استضافة مؤتمر سياحي كبير ،وانه متفائل بأنه في المستقبل القريب ستعود الاسكندرية لتكون عروس البحر الابيض المتوسط وافضل مما كانت عليه .
وكلف المحافظ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتشكيل لجنة للتنسيق مع جميع الجهات المعنية للتسويق للمؤتمر بشكل يليق بمكانة الاسكندرية وتاريخها،مؤكدا على ضرورة أن نجعل الإسكندرية ضمن برنامج الزيارات السياحية للوفود في الفترة القادمة .
و عمل تسويق جيد للأماكن السياحية والتعرف على نقاط الضعف ومحاولة حلها باسرع وقت ممكن ، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة مؤتمر للسياحة هو إعادة السياحة أفضل من ذى قبل.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

معركة قادش: المعركة التي لم تُحسم ولكنها غيّرت مجرى التاريخ

معركة قادش: المعركة التي لم تُحسم ولكنها غيّرت مجرى التاريخ

كتب: أحمد شعبان معركة قادش، التي وقعت في عام 1274 قبل الميلاد، تعتبر واحدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *