الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قلق في السودان بسبب مرض «إلتهاب الكبد الوبائي»

طالب حيدر محمد أدم رئيس القمسيون الطبي بولاية الخرطوم السودانية من المواطنين وربات البيوت من إجراء الفحص الشامل تحسبا بعدم الإصابة بمرض «إلتهاب الكبد الوبائي».

وأبدى “حيدر” تخوفه من دخول اجانب للبلاد بطرق غير شرعية وممارستهم بيع الاطعمة والشاي الامر الذي اعتبره ثغرة لحدوث تزايد حالات المرض. وأكد القمسيون ظهور حالات منتشرة وسط بعض الاجانب. وأبدى قلقه من تعرض العاملين في الحقل الصحي للمرض باعتبارهم الفئة التي تتعامل مباشرة وتوقع ظهور حالات جديدة.

واعلن رئيس القمسيون في ورشة لقاح الكبد الوبائي بمركز التدريب أمس عن انطلاقة حملة لتطعيم العاملين في الحفل ضد المرض الاسبوع القادم بداءا بالقابلات الجدد بواقع (3) جرعات لمدة (6) أشهر تقي لمدة (5) سنوات لتصبح ضمن التطعيمات الروتينية بجانب استهداف العاملات بالمنازل والكوافير والجزارين والحلاقين وايقافهم عن العمل في حالة ثبوت المرض. واشار إلى توفير ألف جرعة من اللقاح، ودعا إلى التنسيق مع وزارة الداخلية وشئون الاجانب لمنع دخول الاجانب المصابين وارجاعهم  الى بلدانهم في حالة ظهور المرض، تأسف أدم لعدم وجود ادارة شئون الاجانب، واضاف: (الطاقم الذي كان يعمل معنا تم نقله، ونطالب باعادة الادارة التي كانت تتعاون معنا وعلى ضوء ذلك تمت اعادة عدد من الاجانب واللجنة التي كانت تتعاون معنا توقفت الآن، ونحتاج لتنسيق معهم لذلك).

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *