الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

«القدس .. بين الشرعية الدولية والتسوية السياسية» بـمكتبة الإسكندرية

همت فرج
 
شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية محاضرة بعنوان «القدس… بين الشرعية الدولية والتسوية السياسية» التي ألقاها الأستاذ الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق وأستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، وذلك بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، والتي تنظمها متحف الآثار بالمكتبة بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بحضور أ.د. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والسفير حسام الدباس قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، ولفيف من أساتذة ورؤساء الجامعات.
وجاء خلال المحاضرة؛ تحدث الدكتور مفيد شهاب عن مركز مدينة القدس الشريف وفق أحكام القانون الدولي المتعلقة بها، ودراسة مستقبل المدينة وكيف يمكن تحقيق الاستقرار لها ولسكانها والمترددين عليها مع الحفاظ على تراثها الديني: الإسلامي والمسيحي واليهودي .
في ضوء ما يثار من أن وسائل التسوية السياسية هي وحدها الكفيلة بإيجاد حلول نهائية للقضية الفلسطينية بكل أبعادها، وما يتردد من أن هناك عددًا من المبادرات المطروحة للتفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين بما يسهم في إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وعودة الأمن والسلام لمنطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه أكد شهاب أن الموقف المصري مشرف دائما علي مر تاريخ القضية، موضحاً أن القدس ليست قضية فلسطينية بل إنها قضية المسلمين والمسيحيين واليهود الشرفاء، وأن مستقبل المنطقة العربية يرتبط بالأمن القومي للقدس.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

هاريس تتحدى ترامب مجددًا وتسعى لإعادة نورث كارولاينا إلى الديمقراطيين

هاريس تتحدى ترامب مجددًا وتسعى لإعادة نورث كارولاينا إلى الديمقراطيين

كتبت: زينب محمد أحمد منحت المناظرة القوية التي خاضتها نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *