الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إعتبرها السيدات عدوه لهم ومناصره للرجال عليهن”منى أبو شنب”صاحبه مبادرة تعدد الزوجات….”96% من الزوجات خائنات”.!!!

“منى أبو شنب” صاحبه مبادرة تعدد الزوجات

إبراهيم بدوى

كانت قصة المبادرة قد بدأتها السيدة المصرية “منى أبو شنب” منذ ما يقرب من عام, وأثارت الجدل وقت تدشين مبادرتها, ولم تتوقف بعد تلك المدة, بل مازالت تدافع عن مبادرتها بكل الوسائل كونها أول امرأة مصرية تنادى بتعدد الزوجات لدى الرجال.

إعتبرتها السيدات عدوة لهم ومناصرة للرجال عليهن, حتى ظهرت “منى” بأحد مقاطع الفيديو على صفحتها الشخصيه,  تشرح أسباب مبادرتها من أجل محاربة مشكلة السيدات من المطلقات, والعانس , والأرملة, وكانت حالة من الاستغراب إنتابت الرجال قبل النساء بمجرد مشاهدة ” أبو شنب” تدشن مبادرة تعدد الزوجات،,وهو أكثر أمر يمكنه العصف بمشاعر أى امرأة وتحطيمها نفسيًا.

وقالت منى أبوشنب,  إن الرسول صلى الله عليه وسلم، لم يحدد عدد الزوجات, وقال “تزوجوا تزوجوا” , حيث أضافت  “أبو شنب” أن الأمر يحافظ فى نفس الوقت على الرجل من خيانة زوجته, وحينما يصارحها برغبته فى الزواج مرة أخري, يكون طلبها الإنفصال لمجرد رغبته فى الزواج على الرغم من سماح الشرع له بذلك.

وتابعت خلال حوار لها  أن المجتمع المصري ينظر للزوجة الثانية نظرة سيئة, وهناك قوانين مجحفة للرجل, والرجل مظلوم داخل المجتمع , وتابعت: “96 % من الزوجات خائنات على مستوى العالم , وهناك قضايا تم رفعها ضدي”.

وكانت “منى أبو شنب” قد تسببت بحالة كبيرة من الجدل عندما نشرت مبادرة تعدد الزوجات على حسابها على “فيسبوك”, قائله : “بشرى سارة لكل من اراد التعدد, قضت المحكمة بعدم دستورية قانون رقم ١٠٠ لسنة ٨٥، والذى ينص على معاقبة الزوج بالسجن في حالة عدم إخطار الزوجة الاولى وأحقيتها في طلب الطلاق لعدم إخطارها” , وتابعت “الف مبروك..التعدد شرع الله..التعدد الاصل في الاسلام..التعدد حفاظ على المرأة قبل الرجل..لكل بنت فاتها قطار الزواج , لكل مطلقة او ارملة وافقى على ان تكونى زوجة ثانية, لا تنظري لمن يتلاعب بعقلك ويوهمك ان التعدد خراب للبيوت”.

واختتمت المنشور “لكل رجل اوصيك بالعدل, فكل الزوجات لهم نفس الحقوق, الحمد لله اول الغيث قطره, عقبال قانون الاحوال الشخصية ان شاء الله, مين هايبعتلى أهنئه على الزواج الثانى”, لتنطلق بعدها حالة من الانقسام من قبل الرواد، مابين فريق مؤيد وفريق معارض تمامًا للأمر، وتصبح مبادرة “أبو شنب” حديث السوشيال ميديا فى الأيام الماضية”.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الزنجبيل؟

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الزنجبيل؟

كتبت/ أنوار محمد الزنجبيل هو علاج شعبي شائع لاضطراب المعدة والغثيان، يبدو أن الزنجبيل يساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *