الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ضربه قاضيه لترامب..

إبراهيم بدوي

ضربة قاضية لإدارة ترامب ، حكم قاضٍ فيدرالي الجمعة بأن جميع العائلات المهاجرة التي انفصلت خلال حملة الحكومة للحدود ينبغي أن تدرج في دعوى قضائية جماعية. لكنه لم يأمر على الفور بإصدار أمر من وزارة العدل بتعقبهم جميعاً.

قالت قاضية المقاطعة الأمريكية دانا سابرو في كاليفورنيا إن عالم العائلات المنفصلة يجب أن يمتد إلى ما يزيد عن 2700 طفل تم اقتيادهم من والديهم في الربيع الماضي ، وتشمل العائلات التي تم إجبارها على العمل في وقت مبكر من 1 يوليو 2017 ، وبعد أشهر ، عندما كانت إدارة ترامب كانت تنكر أن لديها سياسة فصل العائلات.

وقال صابرو إن تقرير الوكالة الحكومية في يناير (كانون الثاني) الذي يفترض أن يكون قد فُصل بين آلاف العائلات أكثر من إدارة ترامب اعترف علنا ​​بأن المحكمة قد أرغمت على النظر في الأمر.

وكتب في حكم مؤلف من 14 صفحة “السمة المميزة للمجتمع المتحضر تقاس بمدى تعامله مع شعبه وأولئك داخل حدوده.” “قد يضطر المدعى عليهم إلى تغيير المسار والقيام بجهد إضافي لمعالجة هذه القضايا لا يجعل تعديل التعريف الطبقي غير عادل ؛ إنه يعمل فقط على إبراز الأهمية التي لا جدال فيها للجهد ولماذا هو ضروري (وجدير بالاهتمام).

ويوسع هذا الحكم بشكل كبير نطاق دعوى الدعوى الجماعية التي أرغمت إدارة ترامب على جمع شمل العائلات المنفصلة وتمديد التشابك السياسي للرئيس الذي كان يقترب من نهايته.

وقال صابرو إنه سيستمع إلى الحجج في وقت لاحق من هذا الشهر ليقرر ما إذا كان سيطلب من إدارة ترامب تحديد مكان بقية العائلات. لكنه قال “إن المحكمة ملزمة بحل هذه المسألة” ، خاصة بالنسبة للوالدين الذين ربما تم ترحيلهم دون أطفالهم ، وعلى الرغم من أنه “قد يكون مرهقا ، فإنه من الواضح أنه يمكن القيام به”.

بخلاف ذلك ، كتب أنه ربما تم ترحيل الوالدين بدون أطفالهم ، مما خلق “إمكانية حقيقية للغاية لطفل يتيم بشكل دائم” بسبب الإجراءات “المشكوك فيها” التي يتخذها المسؤولون الحكوميون.

لم ترد وزارة العدل على الفور على الحكم.

وقد رحب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ، الذي يمثل الوالدين في الدعوى القضائية ، بالقرار وقال إنه سيطلب من صابرو أن يأمر إدارة ترامب بتقديم الأسماء ومعلومات الاتصال لجميع العائلات المنفصلة ، كما فعلت بالنسبة للأفراد الذين انفصلوا عنهم. ربيع.

وقال لي جيلرنت ، المحامي الرئيسي في قضية فصل العائلة ونائبه: “لقد أعلنت المحكمة بقوة أن هناك الكثير على المحك هنا وأنها غير مستعدة للسماح للحكومة بالتخلي عن مسؤوليتها لأنها ببساطة قد تكون مرهقة لتعقب الأسر”. مدير مشروع حقوق المهاجرين ACLU.

تم فصل أكثر من 2700 طفل مهاجر من والديهم في الفترة من 5 مايو إلى 20 يونيو في محاولة مثيرة للجدل لردع أعداد متزايدة من المعابر الحدودية غير القانونية ، لا سيما للأسر ، تم إطلاق سراح معظمهم في الولايات المتحدة بسبب ما وصفته إدارة ترامب القانونية “الثغرات”.

اختار وزير الأمن الداخلي كيرشتين نيلسن والمدعي العام آنذاك جيف سيسيز إجراء ملاحقة جنائية لجميع البالغين الذين عبروا الحدود بطريقة غير قانونية ، حتى لو كانوا مع أطفال. تم اعتقال البالغين وتم نقل أبنائهم إلى الملاجئ في جميع أنحاء البلاد.

ألغى ترامب حملة القمع يوم 20 يونيو وسط احتجاجات واسعة النطاق ، بما في ذلك من جانب الجمهوريين ، بأن عمليات الفصل كانت تؤذي الأطفال.

وبعد أيام ، أمر صبرو الإدارة بإعادة جمع العائلات معًا ، الأمر الذي تطلب تمشيطًا من خلال ملفات مكتوبة بخط اليد وملفات إلكترونية للعثور على أطفال صغار مثل الأطفال الرضع وما يقرب من 500 من الآباء الذين تم ترحيلهم بدونهم.
وقد تم جمع شمل جميع العائلات تقريباً عندما أصدر المفتش العام في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية التقرير في يناير / كانون الثاني الذي فاجأ صابرو وحزب اتحاد الحريات المدنية الأمريكي. قدر التقرير أن “الآلاف” من الأطفال الآخرين قد تم أخذهم من والديهم ، بما في ذلك من 1 يوليو 2017 ، إلى نوفمبر 2017 ، خلال تجربة تجريبية للقمع في غرب تكساس ونيو مكسيكو. حتى ذلك الحين ، لم يكن ACLU يسمع سوى بضع حالات من هذا القبيل.

وفي جلسة استماع الشهر الماضي ، قال محامو وزارة العدل إن معظم هؤلاء الأطفال كانوا على الأرجح مع أحد الوالدين أو أحد الأقارب الذين تم فحصهم من قبل الحكومة ، وأعربوا عن قلقهم من أن الاتصال بالعائلات قد يصيب الأطفال بالأذى. واقترحوا على الوالدين رفع دعاوى قضائية فردية لإعادة أطفالهم.

وقال صابرو ، وهو مرشح جمهوري في المقاطعة الجنوبية لكاليفورنيا ، في حكمه إن مثل هذا الشرط سيجعل من “المستحيل عمليا” بالنسبة للأبوين المرحلين إعادة أولادهما.

لاحظ اتحاد الحريات المدنية أن العديد من الآباء ينحدرون من قرى نائية في غواتيمالا وغيرها من دول أمريكا الوسطى ويواجهون صعوبات كبيرة في العثور على أطفالهم.

وفي حكمه ، أشار صابرو إلى أن المشرعين والمفتشين الحكوميين ينظرون في حالات انفصال الأسرة ، لكنه قال إن ذلك لا يقلل من التزامات المحكمة في القضية.

كتب القاضي: “من الواضح أن مسألة تحديد” عدد الأطفال المنفصلين عن ذويهم وحالتهم “الذين دخلوا الرعاية [الحكومية] في أي وقت من الأوقات بسبب سياسة الفصل العائلي للإدارة لا تنتهي.”

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *