الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هتلر وصراعه مع اليهود !

نصره أبوالخير ..

الكثير منا لا يعرف القصه ولا يبحث من اين جأءت ..
بدأت القصة منذ عام 1850 حيث بدأت سيطرة اليهود على المناصب الكبرى فى الرايخ الألمانى رغم انهم كانوا أقلية لا تتجاوز 2% من الألمان. وعندما جاء هتلر إلى السلطة عام 1933 كانوا حوالى 500 ألف من 60 مليون ألمانى.

إلا أن هذه الأقلية الصغيرة نجحت فى السيطرة على 79% من الاقتصاد عبر البنوك الربوية و 60% من الإعلام وشغلوا 70% من مناصب القضاة، وفرضوا وجودهم فى الصحافة والسينما والمسرح،

و من خلال هذه السيطرة تسبب اليهود فى الكثير من الانهيارات الاقتصادية التى حدثت للبنوك فى الفترة بين 1870 و1920 و تسببت في معاناة الشعب الالماني و افلاس العائلات الالمانية بسبب عصابات اليهود البنكية بما فيهم ادولف هتلر وعائلته .

أما السبب الرئيسي لكره هتلر لليهود هو دورهم في الحرب العالمية الاولى و تسببهم في هزيمة ألمانيا ففي سنة 1917 كانت الجيوش الالمانية متقدمة في فرنسا و بلجيكا , وكان الالمان هزمو روسيا للتو ,و اوشكو على حسم المعركة على الجبهة الغربية خصوصا ان بريطانيا قد بدأت بمفوضات سرية مع الالمان لانهاء الحرب.

لكن تدخل اليهود بما يمتلكونه من سلطة و لوبيات و اقنعوا البريطانيين بمواصلة الحرب على ألمانيا مقابل وعد اليهود للإنجليز بدعمهم بالاموال و كذلك إدخال امريكا بالحرب بجانبهم , و من جانبها تعهدت بريطانيا لليهود بإعطائهم أرض فلسطين موطنا لهم (وعد بلفور 1917).

و كذلك عمل اليهود على ضرب الجبهة الداخلية لالمانيا و نشر الفوضى و الإضرابات داخلها عبر التلاعب بسعر صرف العملة زياردة اسعار السلع الاساسية و التحريض على الحكومة عبر الصحافة التى يسيطرون عليها ,

مما تسبب في شلل داخل البلاد و انهيار المجهود الحربي لالمانيا وبالتالي الهزيمة في الحرب و هو ما اعتبره الألمان طعنة من الخلف من قبل اليهود.

السبب الأخير (وهو الأهم والاخطر على الاطلاق ) هو تأثير اليهود على سيكولوجية الألمان، فقد زرعوا فى الصحافة والإعلام والمسرح والأدب ثقافة الانحطاط الخلقى , فأباحوا الزنا و الشذوذ الجنسى وعملوا بالاتجار بهما بالاضافة الى عملهم على تحقير من الالمان و تشويه تاريخهم مما جعل الكثير من الالمان يحتقرون انفسهم ويفقدون الثقة بأنفسهم بسبب الدعاية اليهودية .

وقد خلق كل هذا حالة من الغضب والكراهية تجاه اليهود ليس في نفس هتلر فقط ( كما يعتقد البعض ) بل داخل المجتمع الألمانى كله ، و بالطبع استفاد هتلر و حزبه النازي من حالة الحنق تجاه اليهود و بنى برنامجه الانتخابي على ذلك و فاز بالانتخابات عام 1933.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *