الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بكين تسجل أعلى معدل إصابة بكورونا منذ يونيو 2020 قبيل الأولمبياد

Mohamed Rashed

سجلت بكين اليوم الأحد، أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة بمرض “كوفيد 19” منذ عام ونصف العام، حيث تستعد العاصمة الصينية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بعد أيام.تقيم الصين دورة الألعاب  في فقاعة “مغلقة الحلقة” صارمة، كجزء من استراتيجيتها “صفر كوفيد” والتي تشمل عمليات الإغلاق المحددة والقيود على الحدود والحجر الصحي المطول.وفقا لبيانات لجنة الصحة الوطنية في الصين المعنلة اليوم.

وسجلت بكين 20 إصابة جديدة الأحد، وهو أعلى معدل إصابة يومي في العاصمة منذ يونيو/ حزيران 2020.ساعد نهج “صفر كوفيد” ثاني أكبر اقتصاد في العالم على إبقاء الإصابات الجديدة أقل بكثير من العديد من البلدان الأخرى، لكنه يكافح تفشي المرض محليا في العديد من المدن وكذلك في الفقاعة الأولمبية.

تمثل السنة القمرية الجديدة القادمة – أكبر عطلة وطنية في الصين – تحديا إضافيا حيث يعود ملايين الأشخاص إلى مسقط رأسهم ويختلطون بالعائلة والأصدقاء.وأغلقت سلطات المدينة بعض المجمعات السكنية، فيما بدأ المسؤولون في منطقة فنغتاي – التي اكتشف فيها معظم الإصابات اليوم – في اختبار نحو مليوني شخص بحثا عن الفيروس.

تفصل فقاعة الألعاب الأولمبية جميع المشاركين في الألعاب عن عموم الصينيين للحد من خطر انتشار العدوى. يخضع ما يقدر بنحو 60 ألف شخص داخل الفقاعة للاختبار اليومي.يوم الأحد، أبلغ المنظمون عن 34 حالة جديدة تتعلق بالألعاب، ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 200 منذ إغلاق الفقاعة في 4 يناير/ كانون الثاني.

تشمل الإصابات الجديدة 16 شخصا إما رياضين أو مسؤولى فريق ، ثبتت إصابتهم إما عند الوصول إلى المطار أو داخل الحلقة المغلقة. وقالت لجنة الصحة الوطنية يوم الأحد إن هناك 54 حالة محلية جديدة على مستوى البلاد.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج كتبت: سماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *