الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السيسيي: سنحاسب أمام الله عما فعلناه في ملف الأحوال الشخصية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أوضح الرئيس السيسي خلال تصريحات متلفزة مساء اليوم الحاجة  إلى مناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية لأنها من أخطر القضايا التي تؤثر على مجتمعنا وتماسكه ومستقبله.

وأكد الرئيس السيسي: “أن نسب الأسر التي بها انفصال زادت بشكل كبير خلال العشرين سنة الأخيرة، لافتا إلى أن المشكلات التي تحدث اليوم تحدث منذ 40 عاما.

وأوضح الرئيس: ” هل يعقل أن توجد دولة أهلها لا يقدرون على حسم القضية ويشوفوا بأمانة وحيادية ما يمكن فعله في ملف الأحوال الشخصية.. سنحاسب أمام الله كقضاة ودولة ورئيس وحكومة وبرلمان وأزهر عما فعلناه في ملف الأحوال الشخصية.. في رقبتنا ولادنا وبناتنا في ظل تواجد مشاكل بين الزوجين”.

ثم وجه السيسي حديثه للمستشار عبد الله الباجا، قائلا “من فضلك تكون معانا في الرئاسة ومعك قائمة بأسماء قضاة أجلاء متواجدين على المنصة أو غير متواجدين في الخدمة ممن يملكون خبرات في ملف التقاضي في قضايا الأسرة التي تعكس رؤية لواقع عاشوه .. فهؤلاء القضاء يتشكل لديهم رؤية للمجتمع”.

وأردف السيد الرئيس: “في كلام أنا قلته ضمن إجراءات إصلاح الأحوال الشخصية قلت متدخلوش القضاء كتير في إجراءات متعلقة بالنفقة والرؤية وغيرها، ولكن هنتفق قبل ما نتجوز، والعقد ده مش هيبقى مخالف للشرع، طالما تم توقيع الاتفاق عليه”.

وندد السيسي بالزيجات الفاشلة قائلا: “إنه عندما تم الاتفاق على عمل عقد بين الزوجين، ودخوله حيز التنفيذ بالتوقيع عليه، في البداية تكون الأمور طيبة، والنوايا لا تحمل مشكلات، ويحدث فصل في العقد”

وأتم الرئيس السيسي: “أنا بقول إنه خلال اليومين تلاتة القادمين، أتصور أننا محتاجين إلى القضاء، وخاصة من عملوا في الأحوال الشخصية لفترة طويلة جدا، لأن القاضي عنده توازن موضوعي للقضية، وأن يكون هناك مجموعة مجتمعية مختصة بهذا الموضوع .. لقد سمعت الكثير في موضوع الأحوال الشخصية، لكنه لم يكن متوازنا وموضوعيا مثلما سمعت اليوم”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *