الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إصابات كورونا ليست برد مروحة!

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة: “لم يتم تحويل المستشفيات بالكامل إلى مستشفيات عزل لسببين: أولهما أن معدل دخول حالات كورونا في المستشفيات والوفيات ما زال في أقل معدلاته منذ أن بدأت الجائحة، وثانيهما أن العالم لم يعد يتحرك نحو تخصيص مستشفيات للعزل، ولكن هناك أقسامًا داخل المستشفيات للمرضى الذين يصابون بكورونا، ويتم عزلهم لو كانوا في حاجة للعزل”.

وأوضح عبدالغفار خلال تصريحات متلفزة: “على مستوى العالم ومع وجود متحورات كورونا، فإن الإصابات في أغلبها لا تحتاج إلى عزل داخل المستشفيات، لأنها تتعافى في فترة من 5 إلى 7 أيام من خلال تناول الأدوية والعزل المنزلي”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة: “هناك إصابات بكورونا الآن متزايدة، والناس تفتكره (برد من المروحة) كما يقولون، ولكنه ليس كذلك، فهناك انتشار للفيروس تلك الفترة”.

مشيرا بذلك إلى أن الفيروس لا يحتاج إلى دخول المستشفى حتى هذه اللحظة يصيب الجهاز التنفسي العلوي.

وأكد عبدالغفار: “الحالات المصابة بكورونا ويتم عزلها لا تحتاج لأكثر من 6 أيام للعزل المنزلى وتتماثل للشفاء، لافتا إلى أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات في اليوم”.

وأتبع: “بدأنا في إعطاء الجرعة التنشيطية لمن حصل على الجرعات الثلاث دون اللجوء للحجز المسبق”.

ثم تابع: “أى فرد من كبار السن فوق سن 65 عامًا أو يعانى من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقى الجرعة الثالثة دون الحجز المسبق” .

ووفقا  للدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة:”97% من حالات الإصابة بكورونا هي للمتحور الجديد أوميكرون، مشيرًا إلى أن من أصيب بالعدوى من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع، ومن المبكر أن نقول إن الوضع الوبائى الحالي يمكن تسميته بالموجة الجديدة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *