الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كما فيلم نهاية العالم “2012” تغيرات المناخ تُنفذ السيناريو بدقة

كتب/ حمدي الشامي

شهدت بلدان متفرقة من دول العالم نفس أحداث فيلم 2012 الشهير, حيث تعارضت الكوارث الطبيعية من مكان لمكان وفي مناطق متفرقة, من زلازل, براكين, سيول, وجفاف.. الأمر الذي لم يلتفت له الكثيرين من دقة تفاصيل الكوارث مع سيناريو الفيلم..

فمثلًا, في الوقت الذي ذهبت به الطبيعة حسب الفيلم في بعض البلدان للسيول والفيضانات, كانت دولتي “الإمارات وافغانستان… ودول أخرى”, ذلك أثناء ما شهدت بعض الدول مثل “فرنسا وإنجلترا وأميركا… ودول أخرى” مظاهر جفاف شديدة لأانهار بها, وتوقعات بجفاف..

كما ذات الفيلم أيضًا, شهدت بعض مناطق من عدة دول أخرى زلازل بعضها كان ضعيف والأخرى عنيفة, حتى أن جنوب مصر شهد منذ أيام زلزال بسيط بقوة 3 ريختر تقريبًا, فيما شهدت سواحل كاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادئ, زلزال عنيف بقوة 6 ريختر تقريبًا..

لم يتوقف أوجه الشبه بين سيناريو فيلم نهاية العالم الشهير وبين ما يحدث الآن بسبب التغيرات المناخية, فقد “أيسلندا” هي الأخرى بركان نشط بعد اندلاعه منذ أسبوع قبل إنطلاق حمم بركانية شديدة الحرارة في السماء.. وقال مسئولون السياحة، إن ما يقرب من 23 ألف شخص قاموا برحلة صعبة استغرقت ساعات طويلة لاكتشاف البركان في وادي ميرادالير ، على بعد 40 كيلومترًا (25 ميل فقط) من العاصمة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *