الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إنقراض البشر هو الحل.. منظمة تدعو لإنقراض البشر لصالح الكائنات الأخرى

كتبت / دعاء نور

لا شك أن كوكب الأرض يواجه الكثير من التحديات أهمها التغيرات المناخية وأيضا الزيادة السكانية الكبيرة التى تزداد يومًا بعد يوم، وفى الوقت الذى تسعى الدول للبحث عن حلول فى الأزمتين، تفكر منظمة ” VHEM” فى حل مجنون يتمثل في انقراض البشرية بشكل تطوعى.

وهذه المنطمة تأسست عام 1991 من قبل ليس يو نايت، وهي ناشطة بيئية أمريكية، التي تعتقد أن الانقراض أفضل حل لبعض القضايا البيئية الأكثر إلحاحًا التي يعاني منها كوكبنا، وفقًا لموقع oddity central.

وتذكر يو نايت، يوجد 8 مليارات من البشر ، وبالمعدل الذي نسير عليه، سنتسبب في انقراض الكثير من النباتات والحيوانات، فإذا كانت النتيجة في النهاية هي انقراض البشر، فلماذا لا ننقذ على الأقل الأنواع الأخرى التي ستزدهر حقًا بدوننا ؟ كما يعتقد متبنو هذا التوجه أن أسوأ جريمة بيئية يمكن لأى فرد ارتكابها هى زيادة عدد الأشخاص على كوكب الأرض، وعلى الرغم من أن هذه الفكرة قد تبدو غير معقولة، إلا أن ليس يو نايت وغيرها من الأشخاص ذوي التفكير المماثل لديهم بعض الحجج لدعمها.

وقالت نايت لشبكة “سى بى سى كندا”، إن الحركة لا تطلب من الناس إنهاء حياتهم لصالح الأنواع الأخرى، فهى تريد أن يعيش الجميع حياة طويلة ومرضية، فهي تريدهم أيضًا أن يتوقفوا عن التكاثر، إذا اتفقت البشرية على ذلك، فإن جنسنا البشرى سينقرض يومًا ما، تاركًا الكوكب لأنواع لا تحاول تدميره”، ومع تكريسها معظم حياتها للترويج لحركة انقراض الإنسان التطوعي، إلا أن “يو نايت” تعترف بأن احتمالات الانقراض البشرى الطوعى “ضئيلة أو معدومة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *