الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أيلون ماسك : الأجسام الطائرة التي تمّ إسقاطها فوق أمريكا ليست كائنات فضائية

كتبت / أماني شلباية

أوضح ايلون ماسك والمدير التنفيذي لشركة تسلا وسبيس اكس وأخيرا الرئيس التنفيذي لتويتر، عن رأيه في الأجسام الطائرة التي تمّ إسقاطها فوق أمريكا، قائلا أنها “ليست كائنات فضائية”، وهذا أثناء مشاركته في القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها مدينة دبي.

وفقا لشبكة سي ان ان، عند سؤاله عن الأجسام التي أسقطت فوق الأجواء الأمريكية، وما إذا كانت مخلوقات فضائية، قال ماسك: “لا أعتقد أنها كذلك”، وقال : “لم أر يوما أي دليل على وجود مخلوقات فضائية في المجرة ولم نجد أي شيء من هذا القبيل في سبيس إكس”.

وناقش ماسك الذي عقد جلسة عبر تقنية الفيديو، مواضيع عدة كان أحدها رؤيته لموقع تويتر، وذكر إن تويتر يتابع “الملاحظات المجتمعية” على المنصة وذلك من أجل تطوير منظومة رصد الحسابات الزائفة وجعل تويتر مكانا أكثر مصداقية إلى جانب بناء سمعة أفضل للمنصة.

وقال ماسك : “لا نريد أن نكون مثل تيك توك يقضي الناس عليه ساعتين ثم يندمون… نريد أن يستغل الناس تويتر للاستفادة والتسلية”، وعن الموعد المتوقع لتعيين رئيس تنفيذي جديد لتويتر، ذكر ماسك: “نهاية العام الجاري سيكون وقتا مناسبا لتعيين مدير تنفيذي جديد للشركة”.

وقال : “من المهم أن يعبر الناس عن آرائهم بأصواتهم على تويتر… وأحثّ المدريين التنفيذيين للشركات والمشرعين والوزراء وغيرهم على التحدث بكل صدق وصراحة وأيضا عليهم شرح السياسات وتوضيحها رغم المخاوف من الانتقادات، لكن بعض الانتقادات تكون مفيدة”.

وذكر ماسك “أتعرض للهجوم كثيرا على تويتر، لكنني لا أمانع ذلك .. البعض يعين مدريين لحساباتهم على تويتر، ولكن يجب أن يغرد كل شخص بنفسه ولا بأس في ارتكاب الأخطاء”.

وذكر : “يجب أن نقلق من أن نصبح حكومة عالمية واحدة، إذا ما أردنا تجنب المخاطر الحضارية، وأعتقد أن التعاون المبالغ فيه بين الحكومات قد يكون سلبيا” وقال “يجب أن نحذر من الإفراط بالتعاون بين الدول، وهنا لا أدعو لحرب بل لتنوع حضاري كي لا تسقط الإنسانية في حال حدوث شيء ما لجهة معينة”

وقد حذر ايلون ماسك عن الذكاء الاصطناعي ومخاطره، وقال أنه “سلاح ذو حدين”، ولفت إلى ضرورة فرض ضوابط معينة على الذكاء الصناعي للتقليل من المخاطر”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أزمة جديدة لحسن شاكوش: إيقاف عن العمل وتحقيق بسبب فيديو مسيء

أزمة جديدة لحسن شاكوش: إيقاف عن العمل وتحقيق بسبب فيديو مسيء

كتبت: مروة الجبار أعلن الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن تحويل المطرب حسن شاكوش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *