ولم يحقق ليفربول أي فوز في الدوري منذ بداية السنة الجديدة، واكتفى بنقطتين من أصل 12 ممكنة في المباريات الأربع التي خاضها في 2017، ما تسبب بتراجع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب وخروجه من ترتيب الأربعة الأوائل للمرة الأولى منذ سبتمبر.

ويتخلف “الحمر” حاليا بفارق 13 نقطة عن تشلسي، وفقدوا الأمل إلى حد كبير بالمنافسة على لقبهم الأول منذ عام 1990.

وعانى ليفربول على وجه الخصوص من نتائجه المخيبة أمام الفرق المتواضعة، إذ أن الهزائم الأربع التي مني بها في 2017 كانت أمام اندية ترتيبها ضمن التسعة الأخيرة في الدوري، وهي بيرنلي وبورنموث وسوانسي سيتي وهال سيتي الذي أسقط لاعبي كلوب السبت الماضي (صفر-2).

في المقابل، لم يخسر تشلسي سوى نقطتين من أصل 12 مباراة خاضها ضد فرق النصف الثاني من الترتيب، ونجح لاعبو المدرب الايطالي انطونيو كونتي في الفوز على ميدلزبره وكريستال بالاس وسندرلاند خارج ملعبهم بنتيجة واحدة 1-0.

وعلق لالانا الأربعاء في حديث لصحيفة ليفربول “ايكو” عن الفارق بين فريقه وتشلسي قائلا: “إنهم كما ترون يتمتعون بالكثير من الخبرة، وهم معتادون على الفوز. يعلمون كيف يفوزون بالمباريات حتى لو لم يكن الفريق في أفضل حالاته”.

وواصل “أنت لست مضطرا للفوز دائما بخمسة او ستة اهداف. ربما نحتاج الى تحسين هذه الناحية”.

واعترف لالانا (28 عاما) ان جيمس ميلنر “هو ربما الوحيد في مجموعتنا الذي يتمتع بهذا النوع من الخبرة التي لا تحصل عليها سوى من خلال الفوز بالالقاب كما فعل حين كان مع مانشستر سيتي”، اذ فاز بلقب الدوري مرتين، والكأس وكأس الرابطة مرة واحدة، قبل الانتقال الى ليفربول عام 2015.

وتابع: “أنا واللاعبون الآخرون لم نفز بالألقاب أو بالكثير من الكؤوس، وبالتالي علينا أن نتعلم منه (ميلنر) والاستماع إليه لأنن هذا النوع من الخبرة امر حيوي”، مضيفا “يجب أن نتعلم كيفية العودة الى سكة الانتصارات في الدوري في أقرب وقت ممكن”، وفقا لما ذكرت وكالة “فرانس برس”.