الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال

كتب / عبد الخالق إبراهيم

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، وكان ذلك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وذكرت مصادر محلية فلسطينية، بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا “الأقصى” من جهة باب المغاربة، وقاموا بتنفيذ جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

كما نشرت شرطة الاحتلال الاسرائيلى عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، والتضييق على دخول المصلين.

واعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، 13 فلسطينيا، غالبيتهم من محافظة رام الله والبيرة، بوسط الضفة الغربية المحتلة، والتي تشهد منذ أسبوع عدوانا مستمرا من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت 7 شبان من قريتي “بيتين” و”أبو شخيدم” شرق وشمال رام الله، مضيفة أن من بين المعتقلين شقيقين وجرى اعتقالهما للضغط على شقيقهما الثالث لتسليم نفسه لجيش الاحتلال.

وفي محافظة الخليل الجنوبية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم “العروب” الواقع شمالها، وفتشت عدة منازل ومستودع أدوية في مدينة الخليل، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة في عدة مناطق.

وفي المحافظة ذاتها، قامت قوات الاحتلال باعتقال شابين من بلدة “حلحول” بعد توقيفهما قرب مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق الخليل.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *