الجمعة ٧ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

نقل 1110 مدبغة بالقاهرة بعد دراسة رئيس حي مصر القديمة

 نقل 1110 مدبغة بالقاهرة بعد دراسة رئيس حي مصر القديمة

%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7-1

أكد المهندس محمد الطويل، رئيس حي مصر القديمة ، اليوم الأحد، بأن محافظة القاهرة  تسعى لنقل كافة المدابغ المتواجدة بمنطقة سور مجرى العيون إلى منطقة الروبيكي بمدينة بدر ويصل عددها الي 1110  إمنطقة ، موضحًا أنه سوف يتم تخيير أصحاب المدابغ ما بين التعويضات المادية.

وأضاف رئيس حي مصر القديمة، بأنة خلال تفقده للمرحلة الثانية من أعمال إزالة وهدم المدابغ خلال زيارة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الأحد، أن المرحلة الثانية ستشمل هدم 12 مدبغة وسيتم تعويضهم ماديًا، منوهًا بأنه تم تسليم 4 من أصحاب المدابغ الشيكات الخاصة بهم.

وأكد إلى أنه يتم تعويض أصحاب المدابغ عن كل متر بـ2300 جنيه، وسوف سيتم حصر مبلغ تعويضات المرحلة الثانية بالكامل خلال الفترة المقبلة، فيما شملت تعويضات المرحلة الأولي حوالي 20 مليون جنيه.

ومن جانبه، صرح الاستاذ محمد الجوهري، رئيس شركة القاهرة للتطوير والاستثمار العمراني، إنه سيعقب عملية نقل المدابغ من مجرى العيون للروبيكي تخطيط استثماري وسياحي كامل لمنطقة مصر القديمة باعتبارها منطقة آثرية، فضلاً عن قربها من نهر النيل، الأمر الذي سيؤدى إلى إنشاء مشروعات ضخمة بمليارات الجنيهات الاستثمارية.

وقال أن تكلفة تطوير منطقة الروبيكى تخطت حتى الآن 1.2 مليار جنيه، مضيفًا أنه سيتم النقل على مراحل على نفس مساحات مدابغ سور مجرى العيون.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

ضبط كمية كبيرة من الدجاج محقون بسرنجات مياه

كتب / عبد الخالق إبراهيم قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.