الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

على رأي المثل( هي حسبة برما )!!!.

على رأي المثل( هي حسبة برما )!!!.

باحث : هاله نصر

15202633_669271379921901_5933402897395541856_n
حسبة برما مقولة مصرية دارجة تقال كثيراً على لسان المصريين ..
لكن ما هو أصل هذة المقولة الشهيرة ؟؟؟
برما هي قرية تابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية و تبعد عن طنطا بحوالي ١٢ كيلو متر و قد إشتهرت بتربية الدواجن ..
وقد حدث أن صدمت دراجة يستقلها صبي سيدة كانت تحمل فوق رأسها قفصا محملاً بالبيض خرجت لتبيعه في سوق القرية فوقع القفص و كسر البيض كله فظلت السيدة تبكي و تصرخ لضياع رزقها فاجتمع حولها المارة و أرادوا تعويضها عما فقدته من البيض وسألوها : كم بيضه كانت بالقفص ؟ فقالت : لو أحصيتم البيض بالثلاثة لتبقي بيضة ، وبالأربعة تبقي بيضة ، وبالخمسة تبقي بيضة ، وبالستة تبقي بيضة ، ولو أحصيتموه بالسبعة فلا تبقي شيئا ، وهنا عرفوا انه كان بالقفص ٣٠١ بيضة ..
و من هنا أصبحت هذه المقولة من تُراث الشعب المصري ، وتُقال عندما يتعثر شخص ما في حل مسألة حسابية مُعينة…

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رجل المستقبل “أشرف رشاد” ينشر فعاليات حزب مستقبل وطن أمس 29/09/2022 بـ 18 محافظة..

كتب/ أماني شلباية نشر رجل المستقبل, السيد النائب/ مهندس أشرف رشاد الشريف, نائب أول رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.