الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

– مؤتمر عربي لمواجهة الإرهاب فبراير المقبل في شرم الشيخ

15541626_1733091750352269_5660566209486498413_n

ميرنا على

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ان هناك مساندة كبيرة لمصر من الدول العربية في حربها ضد الإرهاب بعد تعرضها لتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية ، متقدمة بخالص عبارات الشكر للوزراء والوفود العربية على مآزرتهم لمصر ورغبتهم في الذهاب لتقديم واجب العزاء لقداسة البابا تواضروس بالكاتدرائية .
وكان الحاضرون في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد اليوم ب القاهرة قد استهلوا اجتماعهم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي على الكنيسة البطرسية.
وقد شددت غادة والي على ضرورة مواجهة الإرهاب الغاشم الذي طالت أذرعه العديد من الدول العربية.
أضافت والي أن هناك خطة عمل للتحضير للمؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتتنمية الاجتماعية برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعداد خطة عمل على أرض الواقع لمواجهة الارهاب.
وأضافت أن المؤتمر سيعقد في الفترة بين ٢٧-٢٨ فبراير المقبل بحضور وزراء الشئون الاجتماعية العرب وأيضاً مشاركة وزراء الشباب العرب في مدينة السلام شرم الشيخ.
وأشارت الوزيرة إلى أن البلدان العربية مدعوة لتنفيذ خطة التنمية ٢٠-٣٠ لتطوير كافة المجالات الاجتماعية للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والمرتبط بظاهرة الإرهاب الذي يذهب ضحيته الأبرياء من أبنائنا.
هذا وقد أصدر مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في جلسته الثانية اليوم قرارا بعقد المؤتمر الوزاري العربي في الفترة من ٢٧-٢٨ فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان ” الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. الأسباب و المعالجات”.
من جهته،أكد وزير الشئون الاجتماعية لمملكة البحرين جميل بن الحميدان
أن عقد المؤتمر في شرم الشيخ يرسل رسالة للعالم بأنها مدينة آمنه، وأنها مدينة السلام وسيكون ذلك تشجيعا ل السياحة العربية الى مصر بتواجد كل وزراء الشؤون العرب هناك.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مستشار الرئيس عن الزيادة السكانية: في عبء كبير على الدولة والأسر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن الزيادة السكانية لها انعكاسات كبيرة ليس على الدولة فقط بل على كل أسرة تشهد إضافة مواليد جديدة، والأعباء تشكل ضغطا كبيرا على الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.