رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الذهب يصعد للأسبوع الثاني على التوالي حيث عزز التضخم الطلب على الملاذ الآمن

Abdelkalek Ibrahim

انخفض الذهب بشكل طفيف اليوم الخميس، ولكن الأسعار أنهت الأسبوع على مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي حيث أدت الأزمة الأوكرانية واتساع الضغوط التضخمية إلى رفع جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

وتراجع الذهب الفوري بنسبة 0.29% إلى 1,971 دولارًا للأونصة ، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.49% إلى 1,974 دولارًا، لكنها ارتفعت بنسبة 1.51% خلال الأسبوع مع إغلاق الأسواق يوم الجمعة.

قال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، “علاوة المخاطر السياسية من خلال تصعيد الحرب في أوكرانيا تتراكم مرة أخرى، مما دفع جميع الأسعار إلى الأعلى في السلع العامة وهذا بالفعل يخلق بيئة التضخم تلك”.

وقال قال بريان لان، العضو المنتدب لدى تاجر GoldSilver Central: “الذهب في هذه اللحظة يدعمه أساسًا ما سمعناه من الفدرالي الفترة الماضية بالإضافة إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة”.

تعتبر السبائك التي لا تدر عائدًا مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين والتحوط ضد التضخم.

وتراجعت الفضة الفورية بنسبة 0.62% إلى 25.56 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين بنحو 0.29% إلى 989.29 دولارًا، وارتفع البلاديوم بنسبة 2.13% إلى 2364.18 دولارًا.

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الأربعاء عن تقديم 800 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.الذهب

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مصر تغزو العالم بالبرتقال!

احتفى الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري بفتح سوق جديد لتصدير جميع أصناف الموالح المصرية إلى دولة نيوزيلندا للمرة الأولى بعد نجاح فتح السوق أمام البرتقال منذ عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.