رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اليابان تعتزم الإفراج عن 6 ملايين برميل نفط من احتياطات خاصة

Hassan Sabry

قالت وزارة الصناعة اليابانية إنها ستفرج عن 6 ملايين برميل من النفط من احتياطات مملوكة ملكية خاصة، وذلك في إطار مساهمتها في جولة ثانية من عمليات السحب المنسقة من الاحتياطات التي تقودها وكالة الطاقة الدولية لتهدئة أسعار الخام.

وستفرج اليابان عن كمية النفط، والتي تعادل الاستهلاك المحلي لثلاثة أيام، من خلال السماح لشركات التكرير في البلاد بخفض مستوى المخزون الإلزامي في الاحتياطات الخاصة ثلاثة أيام إلى 63 يوماً من الطلب المحلي.

وقالت اليابان هذا الشهر إنها ستفرج عن كمية غير مسبوقة من النفط تبلغ 15 مليون برميل من الاحتياطيات الوطنية في إطار الجولة الثانية من عمليات السحب المنسقة التي تقودها الوكالة.

وذكر مسؤول في الوزارة أن الـ 9 ملايين برميل المتبقية سيتم الإفراج عنها من الاحتياطات النفطية الحكومية، ومن المقرر اتخاذ قرارات لاحقا بشأن تفاصيل مثل الطريقة التي ستستخدم بها والتوقيت.

هذا وبلغ احتياطي اليابان من النفط 470 مليون برميل بنهاية يناير كانون الثاني وهو ما يعادل الاستهلاك المحلي لمدة 236 يوما، وهو يشمل الاحتياطات الخاصة لدى المصافي المحلية وبرنامج تخزين مشترك للنفط الخام مع الدول المنتجة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ البنك المركزي: حافظنا على سعر الجنيه وقت أزمة كورونا لاستيعاب صدمة الأسعار

صرح طارق عامر: "خلال أزمة كورونا تدخلنا بالاحتياطات الدولية وقررنا الهجرة من مرونة سعر الصرف للحفاظ عليه حتى لا يصاب المجتمع بالصدمة السعرية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.