الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حسين فهمي: اتفرجت على السينما المصرية وأنا صغير وانبهرت بعالم الفن وعالم السينما

كتبت / تغريد نظيف

ذكر الفنان حسين فهمي أثناء حديثه عن مشواره الفني، أنه رفض إخراج فيلم للفنانة الراحلة فاتن حمامة، وقد اعتذر للمنتج رمسيس نجيب، لأنه كان في بداية حياته الفنية.

كما ذكر حسين فهمي، في حديثه في ندوته بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى: «اتفرجت على السينما المصرية وأنا صغير وانبهرت بعالم الفن وعالم السينما، وكان أملي وحلمي أكون في عالم الخيال ده».

وقال حسين فهمي: «قررت إني عايز أكون مخرج، لأن المخرج هو السبب في الانبهار اللي بيكون في الفيلم، وأهلي وقتها رفضوا لأنهم كلهم في البرلمان والقضاء وقدمت في كلية حقوق وسحبت ورقي منها، وقدمت في معهد فنون».

وقال فهمي: «أمي تعبت وأبويا تجنبني، وعائلتي حاربتني، بسبب حبي للسينما، ولكني أصريت على دخولي هذا العالم، أبويا كان صديق يوسف وهبي، وسليمان نجيب، وكنت أتعجب سبب رفضه الفن رغم أن أصدقاؤه من كبار الفنانين».

وأكمل حسين فهمي: «قعدت 10 سنين أدرس كل حاجة، والفنان لازم يدرس ويقرأ كل حاجة ولغاية دلوقتي بروح مكتبات وبشوف كتب وبحضر حفلات موسيقية، والسينما عالم كبير جدًا ولازم تعرف كل حاجة فيه، ولازم كل شاب يدرس فلسفة ويعرف إيه هي فلسفة الحياة والوجود».

وقد وجه حسين قهمي، نصيحة لصناع السينما، قائلًا: «أطلب من شباب صناع السينما الانفتاح والقراءة والثقافة في جميع المجالات، من الفن التشكيلي والأوبرا والرسم والإخراج والمونتاج والتمثيل والملابس والإضاءة والصورة، كثير من الفنانين ليس لديهم معرفة أو ثقافة حاليًا وهو ما يؤثر على الفنان، يجب أن يدرس فلسفة وعلم نفس، عالم السينما كبير وغير محدد ضروري القراءة في كل المناحي».

وذكر «أي مخرج شاب يتعامل مع نجم يجب أن يكون اختياره وفق أسباب، الكاستينج بالنسبة للمخرج 50% من الفيلم، التعامل مع نجم يفرضه المنتج يكون نتيجته إما أن المخرج يعتذر عن الفيلم، المخرج هو مايسترو العمل، رأيه هو الاساس لأنه مسؤول عن الفيلم كله».

كما اختتم الفنان حسين فهمي حديثه: «المنتج رمسيس نجيب أول ما رجعت من أمريكا قالي اخرج فيلم لفاتن حمامة، واعتذرت لأني مش هعمل فيلم النجمة تقولي فيه أحط الكاميرا فين، وفاتن حمامة استغربت جدًا وقتها».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *