الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

طلب إحاطة لوزير الخارجية عن المصريين المحتجزين في السودان

وكان أهالي بعض الشباب المسافرين لدولة السودان الشقيق، من قرى “ابوشنب وكحك”، التابعتين لمركزي أبشواى ويوسف الصديق، في الفيوم، بشكاوى إلى وزارة الخارجية المصرية ومجلس الوزراء وقنصل مصر بالسودان، يطالبون بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين بدولة السودان.

وجاء في شكواهم أن أبناءهم يعملون في تجارة الأدوات المنزلية منذ عام 2000 بالسودان، وفى الآونة الأخيرة بدأوا يتعرضون لمضايقات من أجهزة الأمن السودانية، كمصادرة بضائعهم، وإجبارهم على التواجد اليومي في أجهزة الأمن والمخابرات السودانية.

كما تم القبض على 6 أشخاص من منازلهم ببحري الدزرجات يوم 21 فبراير وهم “( أيمن أحمد رشوان وشعبان جودة عبد الله وعمر محمد أحمد ومحمد شعبان عبد الصادق وصلاح رفاعى السيوفى وياسر هاشم خاطر).

كما ألقي القبض على 6 آخرين في ولاية نيبالا، وبعد استجوابهم أجبروا على الإقامة الجبرية في منازلهم لحين صدور تعليمات أخرى، كما أبلغتهم السلطات السودانية أنهم غير مرغوب في تواجدهم، وعليهم مغادرة البلاد.

وطالب الأهالي الحكومة المصرية ووزارة الخارجية بالتدخل لدى السلطات السودانية ومنحهم مهلة حتى يقوموا بجمع أموالهم خاصة وأنهم يعملون في توزيع وبيع الأدوات المنزلية والكهربائية بنظام الأقساط لمدة 6 أشهر.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الإيجار القديم: البرلمان ينظر في تعديل القانون لحماية حقوق الملاك والمستأجرين

الإيجار القديم: البرلمان ينظر في تعديل القانون لحماية حقوق الملاك والمستأجرين

كتبت: أنوار محمد أعلن البرلمان عن خطوات جديدة متوقعة في دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *