السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العشرات من القتلي ومصابي انفجار كنيسة ماري جرجس بطنطا ، والحزن يخيم على ذويهم

كتب / شيماء السمسار – محمود القمرى

مجموعة من الاهالي عقب انفجار كنيسة ماري جرجس بطنطا

حالة من الغضب العارم يصيب رواد كنيسة ماري جرجس بمدينة طنطا عقب تفرق قتلي وجرحي الانفجار الذي شهدته اليوم ،وفي المقابل أقال اللواء ابارهيم عبد الغفار مدير أم الغربية

كانت مدينة طنطا اليوم الأحد قد شهدت انفجاراً بكنيسة ماري جرجس في “عيد السعف” وسقطت العشرات من الجرحي والتي تفيد بعض المصادر انها قد وصلت الي سبعةوعشرين شهيد وسبعين مصاب وكانت سيارت الاسعاف قد سارعت في نقلهم على الفور  الي مستشفي طوارئ طنطا الجامعي ومستشفي المنشاوي العام بالاضافة الي بعض المستشفيات الخاصة.

وعلى صعيد متصل كانت عدد من الاهالي يجلس أمام أبواب المشرحة في حالة من الذهول لما اصابهم اليوم والبعض منهم ملابسه مغطي بدماء من كانوا بجواره ومن سانده للوصول الي المستشفي للحصول على الرعاية الطبية راجئين من الله الشفاء والسلامة لذويهم.

وقد استطاعت عدسة”عيون المجلس ” اخذ بعض اللقطات للاهالي من أمام المشرحة وبعد حالة من السكون الذي خيم على المكان ثار أحد الاهالي فور سماع أسم شقيقه داخل المشرحة وعلت على وجه ملامح الذهول وفي لمحة سريعة ثار غضباً قائلا :” ياولاد الكلب حرام عليكوا ، انا مدبوح من بعد أخويا انا مش عارف انا ميت ولا حي ، انامش عارف ألم في ايه الدماغ في ناحية والأيد في ناحية ”  .

وعلى الجانب الأخر افاد أحد شهود العيان  أن الانفجار قد وقع نتيجة قيام انتحاري بتفجير نفسه داخل محيط الكنيسة  ، متسأل كيف يمكن لشخص مثل هذا انه يدخل بحزام ناسف دون ملاحظة الامن ؟.

ومن ناحيته كان اللواء ابراهيم عبد الغفار قد اصدر قراراً  اليوم باقالة اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية عقب تداعيات انفجار كنيسة ماري جرجس بطنطا وسقوط العشرات من القتلي والمصابين .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *