رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

5 أطعمة تساعد على زيادة الوزن بشكل آمن

كتبت / عزه ابراهيم

تجد العديد من خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن. لكنك لن تجد الكثير لزيادته،  ولكن تناول خمس إلى ست مرات في اليوم، وتناول المزيد من البروتين والدهون، وإضافة وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية هي من بين طرق زيادة الوزن بشكل طبيعي.

كيفية اكتساب زيادة الوزن بطريقة صحية؟

تعد زيادة كميات الدهون والبروتينات في نظامك الغذائي أمرًا ضروريًا أيضًا عندما تحاول زيادة الوزن. الشيء الوحيد الذي لا يجب عليك فعله هو تناول الدهون غير الصحية والأطعمة السريعة في محاولة لزيادة الوزن. هذه الأنواع من الأطعمة ستؤدي إلى زيادة الوزن على بطنك فقط ويمكن أن تسبب مشاكل خطيرة طويلة المدى . من الجيد أيضًا دمج التمارين المنتظمة في روتينك اليومي، حيث يمكن أن يساعد ذلك في بناء كتلة عضلاتك.

الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن


1: الحليب يساعد على زيادة الوزن

الحليب غذاء متكامل لأنه غني بجميع العناصر الغذائية الضرورية لجسمنا. يمكن أن تساعدك على إضافة كتلة العضلات لجسمك. حاول شرب كوبين من الحليب يوميا مع وجبة الطعام أو قبل أو بعد التمرين.

2: الأرز يساعد على زيادة الوزن

يعتبر الأرز أحد المصادر المريحة والضرورية لزيادة الوزن. يوفر كوب واحد من الأرز حوالي 200 سعرة حرارية تساهم في زيادة الوزن. ويمكنك تناول الأرز مع أنواع مختلفة من الكاري والخضار  إنها أسهل طريقة لإضافة المذاق والسعرات الحرارية وزيادة البروتين.

3: الفواكه المجففة تساعد على زيادة الوزن

يمكن أن يكون تناول الفواكه المجففة مفيدًا لزيادة الوزن. يحتوي هذا الطعام الفائق على العديد من مضادات الأكسدة والبروتينات والسعرات الحرارية والمغذيات الدقيقة. تحتوي جميع أنواع الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي مما يجعلها رائعة لزيادة الوزن. يمكنك تناولها نيئة أو محمصة، كما يمكنك إضافتها إلى الزبادي أو العصير. إن حفنة يومية من الفواكه المجففة مثل اللوز والجوز والكاجو هي الأفضل لزيادة الوزن.

4: اللحوم الحمراء تساعد على زيادة الوزن

اللحوم الحمراء مصدر غني بالبروتين الذي يساعد على بناء العضلات وزيادة الوزن. تحتوي شرائح اللحم واللحوم الحمراء على البروتين والدهون، مما يعزز زيادة الوزن. توفر كل من العضلات الدهنية والهزيلة البروتينات التي يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن. واحدة من أفضل المصادر هي أطباق لحم البقر الدهني

5:الأسماك الدهنية والزيتية تساعد على زيادة الوزن

الأسماك الدهنية مثل السلمون غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات. فهي تساعد على زيادة الوزن وتقوية مناعتك أيضًا . تعتبر أوميجا 3 الموجودة في هذه الأسماك أفضل مصدر مهم لزيادة الوزن. يمكنك تحضير أطباق مختلفة من سمك السلمون مثل السمك المطهو ​​على البخار، والسمك المقلي، والسلمون المدخن.

6: البطاطس والنشا تساعد على زيادة الوزن

تعتبر الأطعمة النشوية مثل البطاطس والذرة من الخيارات الشهيرة واللذيذة لزيادة الوزن بسرعة. إنه خيار فعال من حيث التكلفة يوفر سعرات حرارية إضافية لجسمك.  تحتوي العديد من هذه الأطعمة النشوية على مصادر الكربوهيدرات التي توفر أيضًا العناصر الغذائية الأساسية والألياف، بالإضافة إلى النشا المقاوم الذي يمكن أن يساعد في تغذية بكتيريا الأمعاء.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجزء العاشر من قصة نجمة عمر علي “الغرف الفارغة”

تنشر لكم جريدة عيون المجلس الجزء التاسع من القصة المنتظرة “الغرف الفارغة” للكاتبة نجمة عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *