الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

هنية يحذر من التداعيات الكارثية في غزة ويطالب بوقف التهديدات الإسرائيلية

كتبت: زينب محمد

أجرت حركة حماس اتصالات عاجلة عبر رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، مع الوسطاء الدوليين للتحذير من التداعيات الكارثية لما يجري في قطاع غزة. وأفادت حركة حماس، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن هنية حذر من أن تهديدات الاحتلال لأحياء غزة وطلب إخلائها قد يعيد عملية التفاوض إلى نقطة الصفر، محملاً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن انهيار المسار التفاوضي.

هنية يحذر من التداعيات الكارثية في غزة ويطالب بوقف التهديدات الإسرائيلية

تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي على مختلف أرجاء قطاع غزة، ما أدى إلى ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين. وأدى القصف إلى نزوح أكثر من 90% من السكان، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار المفروض على القطاع. وقد دمَّرت طائرات الاحتلال مربعات سكنية كاملة في إطار سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر.

الوضع الإنساني:
لا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية. ويعاني القطاع من حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية.

تشدد حركة حماس على ضرورة تدخل الوسطاء لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتحذير من كارثة إنسانية إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تفاقم الأزمة الإنسانية والانهيار المحتمل للمسار التفاوضي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تناقش مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تناقش مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

كتب: مجدي الناظر عقدت لجنة فلسطين برئاسة السيد عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، اجتماعها الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *