رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

ترامب يشكك في صحة بايدن ويدعوه لمناظرة بدون مشرف

كتبت: إيمان النجار

بعدما أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يتلقى العلاج من مرض الشلل الرعاش “الباركنسون”، خرج المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ليشكك في صحة بايدن، متهماً الحكومة بالكذب بشأن حالته الصحية.

تصريحات ترامب

في خطاب ألقاه في فلوريدا، قال ترامب: “يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية”. واستمر خطابه 75 دقيقة، ركز خلاله على منافسه البالغ 81 عاماً، مشيراً إلى أن الجميع يشاركون في “مؤامرة مشؤومة” لخداع الرأي العام بشأن القدرات المعرفية للرئيس.

انتقادات قوية

وصف ترامب بايدن بأنه “فاسد وغير كفء ويعاني من اضطرابات إدراكية”. كما تحدى بايدن للمشاركة في مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش، ودعاه أيضاً لخوض مباراة غولف.

موقف بايدن

رغم الضغوط المتزايدة لسحب ترشحه للرئاسة، يبدو أن بايدن لا يظهر أي نية للاستسلام، بل يعزز من نشاطه في حملته الانتخابية. بعد مناظرته الفاشلة في يونيو، خطط بايدن للقيام برحلات إلى ميشيغان وتكساس ونيفادا، بالإضافة إلى استضافة اجتماع لحلف شمال الأطلسي في واشنطن بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو.

خلفية الجدل

تزايدت المخاوف من احتمال معاناة بايدن من مرض لم يُكشف عنه منذ تعثره في المناظرة مع ترامب في 27 يونيو. وبعد 10 أيام من تلك المناظرة، لم يتمكن بايدن بعد من إقناع معسكره بأنها كانت مجرد “أمسية سيئة”.

النشاط الانتخابي

يبدو أن بايدن لم يُظهر هذا النشاط منذ إعلان ترشحه لولاية ثانية في أبريل 2023. ويعمل حالياً بأقصى جهده في حملته الانتخابية، محاولاً مواجهة الضغوط المتزايدة حول حالته الصحية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *