الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ياسمين فؤاد: يجب تعزيز التعاون الدولي لتنفيذ أهداف التنوع البيولوجي

كتبت: عزة إبراهيم

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في المائدة المستديرة الثالثة بعنوان “فريق العمل وحوكمة المفاوضين”، ضمن فعاليات ورشة العمل “Endgame Facilitation” المنعقدة في مونتريال، كندا، والتي تأتي في إطار التحضيرات لمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي COP16. وقد أدار الجلسة ديفيد كوبر، نائب الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتنوع البيولوجي، حيث تم استعراض أهمية فرق العمل الثنائية الوزارية التي تسهل التفاوض حول القضايا الهامة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى تجربتها في تيسير مفاوضات الإطار العالمي للتنوع البيولوجي خلال COP15، مؤكدة أن هذا النموذج ساعد في دعم رئاسة المؤتمر، وأهمية اختيار فرق عمل متجانسة لضمان نجاح المفاوضات.

كما شاركت الوزيرة في المائدة المستديرة الرابعة حول استراتيجيات وأدوات التقارب في المفاوضات، مؤكدة على أهمية تضمين جميع الرؤى المقدمة من المفاوضين وضمان تمويل التنوع البيولوجي من مصادر متنوعة، مشددة على دور التواصل المستمر بين رؤساء مؤتمرات الـCOP المتعاقبة لتسهيل عملية الانتقال وضمان فهم أعمق للقضايا المتداولة.

وأوضحت الوزيرة أن الجهود السابقة، بما في ذلك استضافة مصر لمؤتمر COP14، ساهمت في رفع مكانة التنوع البيولوجي على الساحة الدولية، مشيرة إلى ضرورة استكمال العمل على القضايا المطروحة خلال COP16.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *