الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأوقاف: مصر والسنغال تاريخ من التعاون والثقافة والاعتدال في مؤتمر الشئون الإسلامية

كتبت: أنوار محمد

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بيندا مباو، وزيرة الثقافة السنغالية السابقة، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و26 أغسطس تحت عنوان “دور المرأة في بناء الوعي”.

وأعرب الدكتور الأزهري عن سعادته بقبول الوزيرة السابقة الدعوة للمشاركة في المؤتمر، مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين مصر والسنغال التي تمتد عبر سنوات طويلة. كما عبر عن محبته للشعب السنغالي الشقيق، وأبدى سروره بزيارة الوزيرة للمعالم المصرية، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين وطيدة ومستدامة، متمنيًا لها عودة قريبة إلى مصر.

وأكد الأزهري أن الأزهر الشريف على مر تاريخه يمثل منهجًا وسطيًا في العقيدة والفكر والسلوك، وهو ما جعله مقصدًا للعديد من الطلاب الأفارقة الذين يدرسون فيه، ملتزمين بمسلك الوسطية والاعتدال.

من جانبها، عبرت بيندا مباو عن شكرها للدكتور أسامة الأزهري على الدعوة الكريمة، مؤكدة على أن مصر تُعتبر مرجعية ثقافية للسنغال. وأشارت إلى أن زيارتها الأولى لمصر كانت في عام 1992 لحضور مؤتمر بجامعة القاهرة، وأنها تشعر دائمًا بالسعادة خلال زياراتها لمصر. وأضافت أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر له مكانة خاصة في السنغال، وأن الأزهر الشريف كان وما زال وجهة لأشهر الشخصيات السنغالية.

وفي ختام اللقاء، قدم الدكتور أسامة الأزهري للوزيرة السابقة هدية رمزية تمثلت في مصحف مصر والمصحف الشريف مترجمًا إلى اللغة الفرنسية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر: القتال في الإسلام لا يباح إلا لرد العدوان ويقوم على العدل والإحسان

شيخ الأزهر: القتال في الإسلام لا يباح إلا لرد العدوان ويقوم على العدل والإحسان

كتبت: دعاء نور ألقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة بمناسبة الاحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *