الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تطوير كورنيش النيل: وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان مشروع ممشى أهل مصر

كتب: أحمد بلبل فتحي

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، الاستعدادات الجارية لتشغيل المرحلة الثانية من مشروع “ممشى أهل مصر” بمحافظة القاهرة. ورافقهما في الجولة الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس محمد عادل، رئيس جهاز ماسبيرو، ومسئولو الهيئة، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

وأوضح الوزير شريف الشربيني أن وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تتولى مسئولية تنفيذ مشروع “ممشى أهل مصر” على كورنيش النيل في القاهرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير متنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

وأكد الوزير على أهمية الالتزام بالمبادئ التي تضمن الحفاظ على جودة الممشى، من خلال الحفاظ على المسطحات الخضراء وأماكن جلوس المواطنين، مع ضرورة المتابعة الدورية لأعمال الصيانة والنظافة لضمان بقاء الممشى في أفضل حالة ليتمتع به جميع المصريين.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى من المشروع قد تم تشغيلها بالفعل، وتضمنت ممشى للأفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش، بالإضافة إلى مطاعم وكافيتريات ومحال تجارية وجراجات ومدرجات ومسرح، وأعمال تنسيق الموقع والتراسات والنوافير المائية. بينما تشمل المرحلة الثانية على الجزء الجنوبي من كوبري قصر النيل إلى كوبري أكتوبر، وكوبري أكتوبر إلى كوبري 15 مايو، وكذلك الجزء الشمالي من كوبري إمبابة إلى كوبري الساحل. وتضم المرحلة الثانية ممشى أفراد متدرج المناسيب، مطعما عائما، كافيتريات، محال تجارية، مباني للخدمات، مدرجات ومسارح، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع والتراسات والنوافير المائية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *