الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم 18 سبتمبر، السيد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، حيث عقد الوزيران جلسة مشاورات ثنائية لإطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي المصري-الأمريكي. حضر الاجتماع الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والسيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أشاد بالشراكة الاستراتيجية المصرية-الأمريكية التي تمتد لعقود، وأثنى على التنسيق المتقدم بين البلدين في مجالات السياسة، الاقتصاد، والأمن. كما عبر عن أهمية الحوار الاستراتيجي باعتباره مظلة مؤسسية لتناول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، مشيراً إلى رغبة البلدين في استكشاف فرص التعاون الجديدة في مجالات الثقافة والتعليم والسياحة.

وأشار وزير الخارجية إلى أهمية زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، خاصة في مجالات التحول الرقمي والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، مع الاستفادة من إمكانات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. كما شدد على أهمية تعزيز السياحة الوافدة من الولايات المتحدة وزيادة التعاون البرلماني بين البلدين.

وتناول الاجتماع القضايا الإقليمية، حيث شدد عبد العاطي على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية، وضرورة انسحاب إسرائيل الكامل من قطاع غزة، والدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية. كما تطرق الاجتماع إلى تطورات الأوضاع في السودان وليبيا وأهمية حرية الملاحة في البحر الأحمر، مع تأكيد دعم مصر لوحدة الصومال وسيادته.

واختتم الاجتماع بالإشارة إلى الاجتماع الافتتاحي لمجموعة العمل الخاصة بالسياحة والآثار والتعليم والثقافة، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الجامعات المصرية والأمريكية وزيادة الاستثمارات في قطاع التعليم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

كتبت: دعاء نور أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن أسعار الطماطم ستشهد انخفاضاً منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *