الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العشرات يتجمهرون أمام مستشفى “بلقاس المركزي” بسبب “غسيل كلى” لمريض بـ”إيدز”

قام اليوم السبت العشرات من المواطنين بالتجمهر داخل مستشفى بلقاس المركزي المتواجدة بمحافظة الدقهلية، وذلك  احتجاجًا علي قرار  “غسيل كلى” لإحد المرض المصاب بمرض “الإيدز” في المستشفى، وطالبوا بنقل مكان غسيله إلى مكان آخر.

وقال المتجمهرون إنَّ عددًا كبيرًا من مرضى نقص المناعة المكتسبة (إيدز)، يتردد على المستشفى لإجراء غسيل الكلى، ما يمكن أن ينقل العدوى إليهم وذويهم.

وتدخل النائب “وحيد قرقر” عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بالدقهلية، وقام بإجرى اتصالاته بالدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، واتفقا على نقل وحدة الغسيل الكلوي المخصصة لمرضى “إيدز” إلى مستشفى الحميات بالمنصورة، بعد تخصيص مكان لها.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنَّ المسألة لا تمثل أي خطورة على مرضى المستشفى، أو العاملين بها، لأن الجهاز المستخدم لهذه الحالات لا يستخدم لغيرهم، وتمَّ تجهيز المكان على نفقة أحد رجال الأعمال بالمنطقة، وأنَّ درجة خطورة هؤلاء المرضى، أقل ضررًا من مرضى فيروس “سي”، وأن انتقال العدوى من مرضى “سي”، أسرع من فيروس “إيدز”.

وأكد “مكي”، أنَّه تمَّ نقل المريض إلى مستشفى آخر قريب، وسيتم تجهيز مكان كامل في مستشفى حميات المنصورة، لمرضى نقص المناعة حتى لا يتكرر هذا الأمر في أي مكان آخر.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *