السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

سيدة تلد طفلة «حامل» بأسيوط..!

كتب نشأت العمدة

وضعت سيدة فى سن الثلاثين طفله، وقد لاحظ الأطباء المشرفين على الولادة أن الطفلة مولودة بإنتفاخ كبير في البطن وعقب إجراء فحوص وسونار وأشعة رباعية، إكتشف الأطباء بوجود جنين أخر دخل بطن الطفلة، وأن الجنين به نبض وعلى الفور قامت مستشفي صدفا بتحويل الحالة لمستشفي أسيوط الجامعي لإجراء بقيت الفحوص اللازمة ، وإجراء عملية للطفلة الوليدة.

وقال الدكتور مظهر عطيه أحمد، مشرف التوليد وأمراض النساء بمستشفى صدفا، والذي قام إجراء الجراحة، إنه تم إستقبال سيدة تبلغ من العمر 32 سنة مقيمة بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، في حالة وضع بالشهر التاسع وتم توليدها بعملية قيصرية، وعقب نزول الطفل إكتشفت إنتفاخ غريب في بطن الطفل وقررنا إجراء الفحوص اللازمة لمعرفة أسباب الإنتفاخ والذي كشفت التحاليل والفحوص والسونار أنه جنين أخر في بطن الطفلة به نبض الحياة.

وأشار الطبيب إلى أن المفاجأة التي كانت أكبر والتي كشفها الفحص أن الجنين الذي في بطن الطفلة هو أيضاً من نفس عمرها في شهره التاسع، موضحاً أنه سيتم إخضاع الطفلة لإجراء جراحة،قريباً لإستخراج الجنين الداخلي وسيكون بنت أيضاً.

ومن جانبه قال مدير مستشفي صدفا المركزي أن الطفلة كانت في المستشفي لإجراء فحوص ودخول الحضانة، وحولناها إلى مستشفي أسيوط الجامعي لخطورة حالة الطفلة والجنين الذي في بطنها، وأن مستشفي أسيوط الجامعي ستتولى جميع التفاصيل.

وأكد حسن عادل، والد الطفلة وعد الحامل في طفل آخر، أنه لا يتعجب من قدرة الخالق سبحانه وتعالى، فبعد ولادة الطفلة وجد الطبيب انتفاخ ملحوظ ببطنها ليجد جنين أخر في بطنها وأن قدرة الله بلغت أي حدود في تخليق الإنسان، بعد إجراء الأشعة، وطلب أحد الجراحين بمستشفى أسيوط الجامعي تبنى الحالة وإجراء عمليه إستخرج الجنين من الطفلة، بشرط إقامته بحضانة داخل المستشفى.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

طريقة عمل المايونيز فى المنزل بـ مكونات سهلة وبسيطة

طريقة عمل المايونيز فى المنزل بـ مكونات سهلة وبسيطة

عيون المجلس قدمت الشيف سالي فواد عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الأجتماعي فيسبوك،إليك طريقة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *