الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشيوخ الاميركي يواجه الارهاب الايراني

MOHAMED KHALED

 

أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ديفيد بيردو (R-GA) ، وتيد كروز (R-TX) ، وماركو روبيو (R-FL) يتخذون إجراءات لمعاقبة اثنين من الميليشيات التي تسيطر عليها إيران في العراق وسوريا.

قدم أعضاء مجلس الشيوخ قانون الوكلاء الإرهابية العقوبات الإيراني بعد رفع السرية عنها مؤخرا  تقارير  أن ايران قدمت صواريخ بالستية وتمويل الأنشطة الإرهابية لاثنين من وكلاء الشيعي،  عصائب أهل الحق  و  الحركة الإسلامية حزب الله آل النجباء .

وقال السيناتور بيردو عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ: “لقد أوضح الرئيس ترامب والوزير بومبيو أن سلوك إيران العدواني المزعزع للاستقرار لن يتم التسامح معه”. “ليس لدى النظام الإيراني أي نية لإنهاء دعمهم للإرهاب وتمكينه من خلال صفقة إيران الضعيفة والمفاوضات بشكل سيئ”. ولسنوات عديدة ، تسببت الميليشيات المدعومة من إيران في إحداث فوضى عارمة في العراق وسوريا ، فقتلت الجنود الأمريكيين وقوضت مصالح أمننا القومي. ومع بقاء مستقبل العراق وسوريا على المحك ، لا يمكننا السماح لهذه الميليشيات بأن تتفشى.

وقال السناتور كروز ، عضو مجلس الشيوخ: “لقد أعطت صفقة أوباما لإيران آيات الله الموارد للتوسع في الشرق الأوسط وخلقت حافزًا للمجتمع الدولي لكي يتنحى جانباً ، حتى مع تجذر وكلاء إيران الإرهابيين في بلد بعد بلد”. لجنة الخدمات المسلحة: “لقد بدأنا فقط العمل الشاق لإبطال الضرر الناتج عن الصفقة ، الأمر الذي لا يقتصر على فرض وتطبيق أشد العقوبات التي نواجهها ضد النظام ، ولكن أيضًا تنفيذ إجراءات موجهة ضد وكلاء إيرانيين محددين”.

وقال السناتور روبيو ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: “تشكل الميليشيات العميلة الخطرة في إيران في العراق وسورية تهديدًا خطيرًا للشرق الأوسط والعالم”. “هذا التشريع سوف يفرض عقوبات على الميليشيات العميلة الإيرانية وعملائها والشركات التابعة لها ، ويوضح أن الولايات المتحدة تعارض انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان ، والسعي إلى برامج الصواريخ الباليستية ، والأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء العالم.”

على وجه التحديد ،  قانون عقوبات الإرهابيين بالوكالة الإيرانية  :

  • فرض العقوبات المتعلقة بالإرهاب على هاتين المليشيات الشريرة التي تسيطر عليها إيران في العراق وسوريا. ويأتي هذا الإجراء على خطى قانون مكافحة أمريكا للعنف من خلال العقوبات (CAATSA) ، والذي طبق عقوبات الإرهاب على الحرس الثوري الإسلامي (IRGC).
  • توجيه الرئيس الأمريكي لفرض نفس العقوبات الإرهابية على هاتين المليشيات الإيرانية العاملة في العراق وسوريا.
  • مطالبة وزير الخارجية الأمريكي بنشر قائمة سنوية بجميع المجموعات المسلحة التي تتلقى المساعدة من الحرس الثوري الإيراني والحفاظ عليها ، حتى يتمكن الجمهور من فحص مدى تصاميم إيران التوسعية.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *