الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس الفرنسي : يقوم بجولة في إفريقيا

يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،اليوم الأثنين جولة خارجية وذلك بعد 3 أشهر من إعادة انتخابه لولاية ثانية، إلى 3 دول أفريقية، كما قال محللون إنها ستركز على 4 ملفات رئيسية،من بينها “مكافحة الإرهاب” و”رأب الصدع” و”أمن الغذاء”.

وورد في بيان لقصر الإليزيه، يقوم ماكرون بجولة في أفريقيا جنوب الصحراء، من خلالها يزور الكاميرون وبنين وغينيا بيساو، من 25 يوليو لمدة 4 أيام، وأيضا ستركز على أزمة الغذاء الناجمة عن الحرب في أوكرانيا وقضايا الإنتاج الزراعي والقضايا الأمنية، كما يؤطد على استمرارية وثبات التزامه بعملية تجديد العلاقة مع القارة الأفريقية.

كما يرافق ماكرون في جولته وزيرة الخارجية كاترين كولونا، ووزير القوات المسلحة سيباستيان لوكورنو، والوزير المفوض للتجارة الخارجية أوليفييه بيشت، ووزيرة الدولة للتنمية كريسولا زاشاروبولو.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن الأسبوع الماضي رغبته في “إعادة تقييم الوجود العسكري في القارة الإفريقية وذلك بحلول الخريف”، بينما تعمل القوة المناهضة للإرهاب “برخان” على استكمال خروجها من مالي.

أما الكاميرون التي تعتبر القوة الاقتصادية الأولى في وسط أفريقيا، ستكون المحطة الأولى في هذه الرحلة. وسيلتقي ماكرون بول بيا، الرئيس البالغ من العمر 89 عاما، قضى منها 40 عاما على رأس البلاد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *