الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة الداخلية الليبية : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام مايجري من عبث وإقتتال

كتب / عبدالخالق إبراهيم

أعلنت وزارة الصحة الليبية، الأحد، ارتفاع في عدد ضحايا الاشتباكات المسلحة في طرابلس فقد وصل إلى 32 حالة وفاة وإصابة 159 آخرين، وذلك بحسب بيان صحفي
أكدت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان برئاسة فتحي باشاغا، أنها تتابع الاشتباكات الحامية فهي مازالت مستمرة في طرابلس وما خلفته من أضرار بالمدنيين والممتلكات العامة والخاصة.

وصرحت وزارة الداخلية الليبية في بيان صحفي – أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يجري من عبث واقتتال وصراع وذلك من أجل النفوذ والمصالح على حساب المدنيين، قائلة أنها سوف تتخذ ضمن واجباتها ومهامها الوطنية والقانونية والأخلاقية كل الإجراءات وأيضا الوسائل التي تمكنها من حماية المدنيين ومؤسسات الدولة في طرابلس.

كما ذكرت الداخلية الليبية في بيانها البعثة الأممية والمجتمع الدولي بأن ما يجري في طرابلس ما هو إلا نتيجة طبيعية لغياب الدولة والمؤسسات الأمنية وذلك بسبب تشبث الحكومة منتهية الولاية بالسلطة ودعمها غير المشروع لجماعات مسلحة وهذا بهدف بقاءها في السلطة، وتؤكد أنه لا يمكن أن يستتب الأمن في طرابلس في ظل توازن الرعب.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ بأن مصر تدعو جميع الأطراف والقوى الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى وقف التصعيد وأيضا الحرص علي لغة الحوار وتجنب العنف وضبط النفس حقناً للدماء، وأيضا يؤكد على ضرورة حماية المدنيين وتحقيق التهدئة وهذا يحفظ للشعب الليبي الشقيق أمنه واستقراره ومقدراته ويعلي المصلحة العليا للبلاد.

كما أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن حرص مصر على توصل الأشقاء الليبيين إلى حل ليبي توافقي على نحو يلبي تطلعاتهم ورؤيتهم للانطلاق نحو المستقبل وأيضا يحقق الاستقرار المنشود في ليبيا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *