الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

شيخ الأزهر : أنا لا أدعو جميع الأديان إلي التوحيد في دين واحد

كتب / محمد صلاح

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مؤكدا على أهمية الأخوة الدينية، وذلك أثناء كلمته بالمؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية في كازاخستان، معرباً عن سعادته لدعوته للمشاركة في الفعالية.

وذكر في كلماته عن أسفه للمحاولات التي تمر بها البشرية حاليا، قائلا : أنا لا أدعو جميع الأديان إلى التوحد في دين واحد، نحن نعتقد أن هذه الفكرة مدمرة وأيضا مثيرة للخلاف، و”أدعو إلى العمل الجاد لكي نعزز قيم الأديان كافة”.

وكان قد قلد الرئيس قاسم جومارت توقايف، رئيس جمهورية كازاخستان، اليوم الأربعاء، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بجائزة أستانا الدولية، وهي تعد أحد أرفع الجوائز في منطقة آسيا الوسطى، لمساهمة فضيلته في مجال الحوار بين أتباع الأديان، وأيضا نشر ثقافة الأخوة والسلام العالمي.

وقد جاء ذلك أثناء افتتاح المؤتمر السابع لزعماء الأديان “دور قادة الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد 19″، وذلك بحضور عدد من القادة السياسيين وزعماء الأديان حول العالم.

وقال الرئيس الكازاخي، يسعدني منح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، جائزة أستانا الدولية، وذلك لجهوده في الحوار بين الأديان، وأيضا تعزيز ثقافة الأخوة والتسامح بين مختلف الثقافات والعرقيات، قائلا أن فضيلته هو الشخصية الإسلامية الأكبر والأكثر إلهاما في القضايا الإنسانية، وأن حضور فضيلته لكازاخستان ذلك أمر مهم ومقدر بالنسبة للجميع.

كما أكد الرئيس قاسم جومارت أن الشعب الكازاخي يكن لفضيلة الإمام الأكبر كل الاحترام والتقدير، مشيرا إلى اهتمامه البالغ بأخبار وجولات فضيلته، كما يقدر ما يبذله فضيلته من جهد كبير في مجال السلام والحوار بين الأديان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف كتبت / انوار محمد تبدء اليوم ليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *